البريد الالكترونى

Delivered by FeedBurner

تابعنا على فيس بوك

"هيئة الأسرى": 100 فلسطينية اعتقلهن الاحتلال خلال "انتفاضة القدس"

المحتوي الرئيسي


اعتقال النساء والفتيات لم يتوقف من قبل الاحتلال الإسرائيلي اعتقال النساء والفتيات لم يتوقف من قبل الاحتلال الإسرائيلي
  • الإسلاميون
    07/02/2016 02:12

قالت هيئة "شؤون الأسرى والمحررين" ، التابعة لمنظمة التحرير الفلسطينية، أن إسرائيلي">الاحتلال الإسرائيلي صعّد من استهدافه للنساء والفتيات الفلسطينيات خلال "انتفاضة القدس"، واعتقل نحو (100) من الفتيات والنساء من كافة المناطق الفلسطينية.
 
وأوضحت الهيئة، في بيان صحفي، يوم السبت، أن أعلى نسبة من تلك الاعتقالات كانت في الشهر الأول من "انتفاضة القدس" حيث سجل خلال تشرين أول/أكتوبر الماضي (38) حالة، وفي تشرين ثاني/نوفمبر (29) حالة، وفي كانون أول/ديسمبر (25) حالة، فيما سُجل خلال الشهر المنصرم (8) حالات اعتقال من النساء.
 
وأكدت الهيئة، أن ذات الفترة المستعرضة شهدت تصاعدا خطيرا في الانتهاكات والجرائم المقترفة بحقهن، لاسيما بحق القاصرات والجريحات بعد إصابتهن بالرصاص.
 
وقال عبد الناصر فروانة، رئيس وحدة الدراسات والتوثيق بالهيئة في سياق البيان، أن تلك الأرقام تحمل معاناة كبيرة، وأن خلفها تقف حكايات مريرة وقاسية، إذ ان جميعهن تعرضن للتنكيل والتعذيب والاهانة والمعاملة القاسية، أثناء وبعد الاعتقال، فيما لا تزال بعضهن رهن الاعتقال، ويحتجزن في ظروف قاسية في سجني "هشارون" و"الدامون"، ومراكز التوقيف.
 
يذكر أن الاحتلال يحتجز في سجونه نحو (55) أسيرة، بينهن قاصرات وجريحات وأصغرهن الطفلة كريمان سويدان (14 عاما)، فيما أقدمهن لينا الجربوني وهي من المناطق المحتلة عام 1948 ومعتقلة منذ نيسان/إبريل 2002. 
 
وكانت قوات الاحتلال اعتقلت الخميس الماضي طفلتين فلسطينيتين من حي "الجواريش" في مدينة الرملة وسط فلسطين المحتلة عام 48، بحجة محاولتهما تنفيذ عملية طعن استهدفت حارسا يهوديا في مركز تجاري في المدينة.
 
*نقلا عن وكالة قدس برس

أخبار ذات صلة

ليس تأسفًا على اندحار تنظيم متطرف عاث في الأرض فسادًا ، واستباح دماء الأبرياء من كل الطوائف ؛ بقدر ما هو تأسف من جهة أخرى واعتبار . تأسف على استنزاف ط ... المزيد

هل يعتبر عدم ارتداء المراة للحجاب الشرعي كبيرة من الكبائر ؟؟؟!!!!ووجب دخولها النار . حتى لو كانت مصلية صائمة ؟؟!!!

بسم الله ... المزيد

1. حاكموا الإسلام إلى الحرية والمساواة كقيمتين مطلقتين فعابوا على تشريعاته التي تخالف هذا الإطلاق.

2. بينما هم في مجتمعات ... المزيد

تعليقات