البريد الالكترونى

Delivered by FeedBurner

تابعنا على فيس بوك

هولوكوست دير الزور: لماذا؟

المحتوي الرئيسي


هولوكوست دير الزور: لماذا؟
  • مجاهد ديرانيه
    12/10/2017 10:56

2700 غارة في عشرة أسابيع! الطيران الحربي لأقوى قوّتين عسكريتين في العالم، روسيا وأمريكا، يحرق دير الزور بما فيها ومَن فيها، يقصف المدنيين العالقين في المدن المنكوبة فيقتل الأطفال والنساء ويلاحق النازحين الهاربين من الجحيم.

أكثر من ألف شهيد وخُمْس مليون مهجَّر ومليون محاصَر تحت النار! أهذه حرب؟ هذه ليست حرباً، لا هي حربٌ مع داعش ولا هي حربٌ على الإرهاب. إنها ليست حرباً بأي مقياس، إنها محرقة شاملة وإبادة منظمة تقوم بها كبرى القُوى الدولية في العالم مستهدِفةً شعباً أعزل لا يملك أدنى مقومات الدفاع عن الذات.

لماذا تقصف روسيا المعابر المائية ولماذا تقتل المدنيين وتستهدف النازحين الهاربين من الموت في دير الزور؟ وقبل ذلك: لماذا قصفت روسيا المستشفيات والمدارس ومراكز الدفاع المدني في إدلب؟ وقبل ذلك: لماذا قصفت أمريكا تجمعات وملاجئ المدنيين وما زالت تقصفهم في الرقة دير الزور؟

سأجيب باختصار: لأنهم يعرفون عدوهم ويعرفون الصديق. من أجل ذلك قدّموا للأسد السفاح كل أسباب الحياة، ومن أجل ذلك حاربوا الشعب السوري وحاولوا كسره وتركيعه بأقسى وأقذر الأساليب.

* * *

حاصَروا الثورة منذ أيامها الأولى ومنعوا عنها مضادات الطيران التي كان من شأنها أن توفر الحماية لملايين السوريين. غضّوا الطرف عن إجرام النظام وشجّعوه ضمناً على الاستمرار في ذبح الثورة. تجاهلوا عشرة آلاف دليل مصور على إجرام النظام وفتكه بالمعتقلين الأبرياء في السجون ومراكز المخابرات. بعد آلاف المجازر ومئات الآلاف من الضحايا يسعون إلى حل سياسي يعيد إنتاج نظام الأسد. السلاح الكيماوي الذي صنّفَه العالم من أسلحة الدمار الشامل واعتبره خطاً أحمر صار مع النظام المجرم من الخطوط الخضراء! حتى في وسائل التواصل حاربونا، فلاحقوا صفحات وحسابات الناشطين والإعلاميين بالتضييق والإغلاق وحذفوا أدلة الجرائم من يوتيوب!

صنعوا كل ذلك في ماضي الأيام ليدمروا قدرة الشعب السوري على الاستمرار في الثورة، وهم يصنعونه اليوم ليدمروا قدرته على الصمود. لم تعد مشكلتهم هي انتصار الأسد على الثورة عسكرياً، لأن الشعب السوري يستمد قوّته وقدرته على الصمود من إرادته الصلبة ومن روحه الوثّابة المشتاقة إلى الحرية، فلن يقهروه حتى يقهروا فيه تلك الإرادة أو يستلّوا منه تلك الروح، فمن أجل ذلك يستهدفون المدن الآهلة ويقصفون مراكز الدفاع المدني وأسواق الناس، ومن أجل ذلك يدمرون المخابز والمدارس والمستشفيات.

* * *

لا يتّهِمْني أحدٌ بأنني أعيش في عالم الخيال وأنني أروّج نظرية المؤامرة. هذه حقائق ليست أوهاماً وهذا واقع لا خيال. إنهم يعرفون الصديق، نظام الأسد، فيمدّونه بكل دعم خفيّ وبكل دعم جَلِيّ، ويعرفون العدو: الشعب السوري، فيسعَون بكل إخلاص إلى تدمير حياته المدنية والعمرانية وإلى حرمانه من أسباب الصمود والحياة.

لكنه شعب صَبورٌ لا ييأس حَيٌّ لا يموت، شعب أبِيٌّ كريم لم يركع ولم يستسلم فيما مضى من رحلة الأهوال، ولن يركع ولن يستسلم ولو طال الطريق.

اللهم انصر أهلنا في الرقة ودير الزور، اللهم كن لهم في هذه الأيام العصيبة خيرَ ناصر وخيرَ حافظ وخير مُعين.

#هولوكوست_ديرالزور

#DeirEzZorHolocaust

أخبار ذات صلة

توفي إلى رحمة الله منذ أيام قليلة الأستاذ "محمد مهدي عاكف"، المرشد السابق للإخوان المسلمين، ومنذ ذلك الحين أحيا بعض الإخوة والأصدقاء ذك ... المزيد

بالرغم من أن متابعة جراح الأمة المتتالية وهمومها المتتابعة؛ أصبحت تستنفد الطاقة و تتجاوز الوُسع لكثرتها وخطورتها ؛ فإن الجرح الأكثر خطراً..والهم ال ... المزيد

رجل توفيت والدته قبل ان يتوظف معلم .. وكانت أمه تعمل بالخياطة وتعطيه النقود وتمنعه من العمل وتحثه على اكمال الدراسة ففعل ما إرادت ووفقه اللـہ وتوظف المزيد

بعد كلامنا عن العبارة المتداولة والمنتشرة بين أصحابنا الحنابلة -رحمهم الله- في أوائل تصانيفهم الفقهية من أن (الإمام أحمد لم يصنف كتابا في الفقه) وأجب ... المزيد

تعليقات