البريد الالكترونى

Delivered by FeedBurner

هنية: نبذل جهودا مع أطراف عربية لإنهاء معاناة الأسير المضرب عن الطعام "هشام أبو هواش"

المحتوي الرئيسي


هنية: نبذل جهودا مع أطراف عربية لإنهاء معاناة الأسير المضرب عن الطعام
  • الإسلاميون
    29/12/2021 04:17

أعلن إسماعيل هنية، رئيس المكتب السياسي لحركة "حماس"، الأربعاء، عن جهود تبذل مع أطراف عربية، لإنهاء معاناة الأسير الفلسطيني المضرب عن الطعام لليوم الـ135، هشام أبو هواش.

 

جاء ذلك خلال اتصال هاتفي أجراء هنية، مع عائلة الأسير أبو هواش، بحسب بيان صدر عن حركة "حماس".

 

وقال هنية: "نحن نقف إلى جانب إخواننا في حركة الجهاد الإسلامي، ونبذل جهودنا مع بعض الأطراف العربية (لم يحددهم) وغيرها للعمل على إنهاء هذه المعاناة لأبو هواش".

 

وأضاف: "أن هذه المعاناة لن تذهب سُدى، وأن هذه اليد الصهيونية الآثمة يجب أن ترتفع عن أسرانا، وأن تتوقف الجرائم والتنكيل الذي يجري بحقهم".

 

والأحد، قررت السلطات الإسرائيلية تجميد الاعتقال الإداري للأسير أبو هواش، وذلك بعد وقت قصير من تدهور حالته الصحية ونقله إلى مستشفى أساف هاروفيه (وسط إسرائيل)، غير أنه رفض تعليق إضرابه مطالبا بإنهاء اعتقاله.

والأسير "أبو هواش"، من قرية "الطبقة" جنوبي الخليل، وهو أب لخمسة أطفال، واعتقل في 27 أكتوبر/ تشرين الأول 2020، ويطالب بإنهاء اعتقاله الإداري المفروض منذ ذلك التاريخ.

 

والاعتقال الإداري قرار حبس بأمر عسكري إسرائيلي، لمدة تصل إلى 6 شهور قابلة للتمديد، بزعم وجود تهديد أمني، دون محاكمة أو توجيه لائحة اتهام.

 

وإجمالا، تعتقل إسرائيل إداريا نحو 500 فلسطيني، من بين حوالي 4550 فلسطينيا في سجونها، وفق هيئات فلسطينية.

 

 

أخبار ذات صلة

حذّر مسؤولون في الأوقاف الإسلامية في القدس المحتلة، اليوم الثلاثاء، من فرض إجراءات لتغيير أو فرض ترتيبات أمنية جدي ... المزيد

هاجم المؤرخ البريطاني اليهودي آفي شليم، التصنيف البريطاني لحركة المقاومة الإسلامية  ( المزيد

عقد مركز الزيتونة مساء الأربعاء 3 تشرين الثاني/ نوفمبر 2021، ندوة عن بعد، استضاف فيها، الأستاذ إسماعيل هنية، رئ ... المزيد