البريد الالكترونى

Delivered by FeedBurner

تابعنا على فيس بوك

هنية: اتخذنا قرارات جريئة وخطوات عملية على الأرض ومستعدون لاستقبال حكومة التوافق

المحتوي الرئيسي


هنية: اتخذنا قرارات جريئة وخطوات عملية على الأرض ومستعدون لاستقبال حكومة التوافق
  • الإسلاميون
    19/09/2017 02:51

وصف رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية "حماس" إسماعيل هنية، زيارة وفد الحركة إلى مصر والتي استمرت 11 يوما بـ"الموفقة والمهمة وذات النتائج الكبيرة"، لافتا إلى أن الزيارة "وضعت أسسا إستراتيجية للعلاقات بين مصر وحماس ونأمل أن ينتج عنها تخفيف الحصار".

وخلال مؤتمر صحفي عقده الثلاثاء عند معبر رفح، قال هنية إن وفد الحركة بحث مع المسؤولين المصريين "4 ملفات مهمة" هي "الملف السياسي واستعراض الأوضاع التي تمر بها القضية الفلسطينية، والعلاقات الثنائية بين مصر وحماس، والمصالحة الوطنية، والملف الأمني،حيث أكدنا من جانبنا أننا حريصون على الأمن القومي المصري واستقرار مصر وعافيتها".

وعن ملف المصالحة الوطنية قال هنية: "القضية الفلسطينية تمر بتحديات تستوجب اتخاذ قرارات جريئة (..) قطعنا خطوة مهمة في ملف المصالحة وجاهزون لاستقبال حكومة التوافق في غزة"، مضيفا: "ننتظر الخطوة المقبلة من قبل إخواننا في رام الله عقب قرار حل اللجنة الإدارية".

وأضاف: "أخذنا خطوات عملية على الأرض"، مشيرا إلى أن "اللجنة الإدارية لم تعد تمارس عملها على الأرض"، كاشفا عن اتفاق مع حركة فتح على "عقد لقاء ثنائي بالقاهرة لبحث ملفات العمل الحكومي".

وكانت حماس أعلنت في وقت سابق عن حل اللجنة الإدارية التي شكلتها في غزة بسبب ما قالت حينها إنه رد على تخلي الحكومة الفلسطينية في رام الله عن مسؤولياتها، وهو ما واجهه رئيس السلطة محمود عباس بإجراءات عقابية طالت عدة قطاعات في غزة.

أخبار ذات صلة

دفعني لكتابة هذه السطور ما أراه اليوم وأقرؤه من أقوال وأفعال وممارسات في بعض ميادين العمل الإسلامي، على اختلاف فيها وفي الملابسات التي دعت إليها؛ ف ... المزيد

بصورة مفاجئة، استيقظ الفلسطينيون فجر الأحد 17 سبتمبر/أيلول الجاري على إعلان حركة المزيد

كشفت حركة المقاومة الإسلامية "حماس"، اليوم الخميس، أن وفدا قياديا برئاسة المزيد

رفضت حركة المقاومة الإسلامية "حماس" توصية اللجنة المركزية لحركة التحرير الوطني ال المزيد

تعليقات