البريد الالكترونى

Delivered by FeedBurner

تابعنا على فيس بوك

هل يستعد تنظيم الدولة لإعداد هجمات فى مونديل كأس العالم بروسيا؟

المحتوي الرئيسي


هل يستعد تنظيم الدولة لإعداد هجمات فى مونديل كأس العالم بروسيا؟
  • الإسلاميون
    17/10/2017 05:34

تتجه الأنظار صيف العام المقبل إلى روسيا، التي تستضيف مونديال كأس العالم 2018.

وقبل نحو تسعة شهور على انطلاق المونديال المرتقب، نشر أنصار تنظيم الدولة الإسلامية "داعش"، تهديدات على نطاق واسع في موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، تطال المونديال المقبل.

صحيفة "ميرور" البريطانية، ذكرت أن أنصار تنظيم الدولة، أغرقوا مواقع التواصل الاجتماعي بصورة عليها إرهابي يحمل بندقية وقنبلة عليها الشعار الأسود للتنظيم وهو يقف في ساحة (فولجوجراد أرينا) في استاد كرة قدم بجنوب روسيا.

وبحسب "ميرور" فإن هذه الصورة التي روج لها التنظيم عبر الإنترنت تحمل الشعار الرسمي للبطولة التي ستقام مبارياتها في 11 مدينة روسية صيف العام المقبل.

وذكّرت الصحيفة البريطانية بالهجوم الدموي الذي تبناه تنظيم الدولة بمحطة مترو بسان بطرسبرغ الروسية في نيسان/ أبريل الماضي، وأسفر عن مقتل 14 شخصا.

ونقلت الصحيفة عن إيان برزيزينسكي، وهو زميل بارز في المجلس الأطلنطي، قوله إن "التطرف" يشكل قلقا للرئيس الروسي فلاديمير بوتين.

ووفقا لمراقبين فإن تنظيم الدولة وبالرغم من خسائره المتتالية في كافة المناطق التي يقاتل بها، إلا أن الهجمات الفردية لا يمكن التنبؤ بتوقفها من عدمه.

أخبار ذات صلة

أعلن وزير الدفاع الفيليبيني الاثنين، أنّ ايسنيلون هابيلون أحد أكثر الرجال المفتش عنهم في العالم، الذي يعتبر قائد تنظيم الدولة في آسيا وجنوب ... المزيد

لم تحظ الكلمة الصوتية الأخيرة لزعيم تنظيم الدولة أبو بكر البغدادي بتغطية إعلامية كبيرة، وتجنبت دول التحالف الدو ... المزيد

تعليقات