البريد الالكترونى

Delivered by FeedBurner

تابعنا على فيس بوك

هل ممكن؟!

المحتوي الرئيسي


هل ممكن؟!
  • محمد سعد الأزهرى
    19/08/2018 08:44

*.* ممكن تشترى ملابس العيد لأولادك دون أن تتفاخر أمام الناس بإن ثمنها كذا وكذا، فهناك من لا يستطع أن يشترى نصف ذلك ولا ربعه؟

*.* ممكن تفسّح عائلتك فى مكان يناسبك لكن دون أن تُبرز أمام من يعرفونك قصة الفسحة الخمس نجوم هذه؟

*.* ممكن تذبح أضحيتك دون أن ترائى الخلق بأنك تذبح كل سنة وبتشترى بمبلغ كبير، وعمرك ما نسيت عمتك ولا خالتك من أن تعطيهم جزء من أضحية كل عام؟

*.* ممكن تبطّل تذبح أضحيتك فى الشارع بتاعكم أو تقلب المنطقة اللى انت فيها إلى سلخانة مليئة بأنهار الدماء لتلوّث الأماكن التى يمشي فيها الناس؟

*.* ممكن لما تذبح بقرتك أو خروفك تضع على وجه الذبيحة التى تليها غمامة حتى لا تري الذبح بنفسها رحمة بها؟

*.* ممكن تسنّ سكينتك كويس وتربط ذبيحتك كويس وتذبحها بسرعة لإن دا من تعاليم دينك ومن رحمة ربك بالحيوان؟

 

*.* ممكن لما توزع لحمة الصدقة أو الهدية تضعها بشكل كويس وفى كيس نظيف أو ورق لحمة حلو ، بحيث يشعر المهدى إليه إنه صديق لك مش شحَّات؟

*.* ممكن تزور قرايبك وتصل رحمك وتتصل بمن هم بعيد عنك وتجتهد أن تتواصل مع من بينك وبينهم بعض الخلافات، لأن العيد رحمة وتوادّ وتحابّ وتسامح؟

*.* ممكن لما تعمل اللى فات كله يبقى مقصدك فيه أن تتقرّب لربك فتجبر خاطر القريب والبعيد وتنشر الرحمة والتحابّ فى المجتمع ونخرج شوية من جو المشاحنات والحكايات، فالعيد كله خير وبركة وسعادة وسرور؟

وأخيراً : كل عام وأنتم جميعاً بخير.

 

أخبار ذات صلة

في لغتنا العربية المعاصرة نقول مثلا :

جاء سعادة المدير وصافحته.

ولا نقول:

< ... المزيد

اعتذر ابتداء عن الإطالة..

ولكنها النصيحة،والدين النصيحة،ففي ليالي العشر من ذي الحجة..يتطلع كل طامع في الر ... المزيد

اعتاد العديد من قادة الدول مخاطبة الجمهور الأميركي عبر صفحات صحيفة نيويورك تايمز، بسبب ما لهذه الصحيفة من أثر واسع في الولايات المتحدة. وليس مقال ال ... المزيد

من بركات ثورتنا العظيمة (التي خذلناها وجَنَينا عليها بأيدينا) أنها عرّفتني بكرام لم أكن أعرفهم. منهم رجل خَيِّرٌ جادَ بالوقت والمال وكان شعلة متّقدة ... المزيد

تعليقات