البريد الالكترونى

Delivered by FeedBurner

هجوم واسع لتنظيم (الدولة)..يقتل عشرات الجنود ويسيطر على أجزاء من الرمادي

المحتوي الرئيسي


مقاتلو تنظيم الدولة قبل تنفيذ الهجوم مقاتلو تنظيم الدولة قبل تنفيذ الهجوم
  • عبدالله محمد
    01/01/2016 05:39

قالت مصادر في الجيش العراقي إن نحو ستين من الجيش والشرطة العراقيين والحشد العشائري قتلوا، وأصيب سبعون آخرون على الأقل في سلسلة هجمات لتنظيم الدولة الإسلامية بتسع عربات مفخخة استهدفت مقر قيادة الفرقة العاشرة بالجيش العراقي في شمال شرق الرمادي (مركز محافظة الأنبار غرب العراق) بين منطقتي الحامضية والبوعيثة.

 
وأضافت المصادر أن هذا الهجوم الواسع من قبل تنظيم الدولة أسفر عن سيطرة التنظيم وتقدمه في عدد من المناطق ، لا سيما المحيطة بمقر قيادة عمليات الأنبار.
 
كما أفادت المصادر أن هذه المواجهات مع تنظيم الدولة هي الأعنف منذ بدء معركة الرمادي قبل نحو ثلاثة أسابيع.
 
ومن جهته ، قال تنظيم الدولة الإسلامية في بيان إنه سيطر على خمس ثكنات عسكرية للجيش العراقي بعدما قتل من فيها وأغتنم كميات من الأسلحة شرق مدينة الرمادي. ونشر التنظيم ثلاث بيانات بما حققه اليوم من انجازات في صراعه.
 
 
وأفادت وكالة أعماق التابعة للتنظيم إن مقاتلي الدولة دمروا رتلا كاملا للقوات العراقية في كمين بمنطقة الحميرة (جنوبي الرمادي).
 
وذكرت الوكالة أن مقاتلي التنظيم سيطروا على مقر للقوات العراقية قرب منطقة الطراح (شمالي الرمادي) بعد إحراق عشرات المدرعات، إضافة إلى عدد من دبابات الجيش.
 
وأضافت الوكالة أن مقاتلي التنظيم سيطروا على جسر البوريشة (شمال غرب الرمادي) بعد اشتباكات عنيفة مع الجيش العراقي والحشد الشعبي.


 

أخبار ذات صلة

رحم الله الدكتور عدنان علي رضا النحوي، الذي رحل عن دنيانا الأسبوع الماضي عن 87 عاما، قضاها في العلم والدعوة والأدب، ورعاية الأدباء وتوجيههم، والصدع بكلم ... المزيد

توفي الداعية والعلامة الإثيوبي المعروف، محمد علي آدم الإثيوبي، اليوم الخميس، في مدينة مكة المكرمة، عن عمر ناهز الـ 75 عاما.

 

... المزيد

ما تعرض له أهل الإسلام في مصر وماحولها خلال السنوات العشر الماضية.. لايمكن وصفه إلا بالزلازل ، والمؤمنون يتفاوتون في درجاتهم ومنازلهم بحسب تفاوت صبرهم ع ... المزيد

-قليل من العلماء هم من يصدح بالحق، وقليل من هذا القليل مَن يُقارع الطغاة والظلمة وجها لوجه، وما سمع الناس عن عالِم واجه الباطل بلسانه ويده إلا بما فعله المزيد