البريد الالكترونى

Delivered by FeedBurner

هجوم واسع لتنظيم (الدولة)..يقتل عشرات الجنود ويسيطر على أجزاء من الرمادي

المحتوي الرئيسي


مقاتلو تنظيم الدولة قبل تنفيذ الهجوم مقاتلو تنظيم الدولة قبل تنفيذ الهجوم
  • عبدالله محمد
    01/01/2016 05:39

قالت مصادر في الجيش العراقي إن نحو ستين من الجيش والشرطة العراقيين والحشد العشائري قتلوا، وأصيب سبعون آخرون على الأقل في سلسلة هجمات لتنظيم الدولة الإسلامية بتسع عربات مفخخة استهدفت مقر قيادة الفرقة العاشرة بالجيش العراقي في شمال شرق الرمادي (مركز محافظة الأنبار غرب العراق) بين منطقتي الحامضية والبوعيثة.

 
وأضافت المصادر أن هذا الهجوم الواسع من قبل تنظيم الدولة أسفر عن سيطرة التنظيم وتقدمه في عدد من المناطق ، لا سيما المحيطة بمقر قيادة عمليات الأنبار.
 
كما أفادت المصادر أن هذه المواجهات مع تنظيم الدولة هي الأعنف منذ بدء معركة الرمادي قبل نحو ثلاثة أسابيع.
 
ومن جهته ، قال تنظيم الدولة الإسلامية في بيان إنه سيطر على خمس ثكنات عسكرية للجيش العراقي بعدما قتل من فيها وأغتنم كميات من الأسلحة شرق مدينة الرمادي. ونشر التنظيم ثلاث بيانات بما حققه اليوم من انجازات في صراعه.
 
 
وأفادت وكالة أعماق التابعة للتنظيم إن مقاتلي الدولة دمروا رتلا كاملا للقوات العراقية في كمين بمنطقة الحميرة (جنوبي الرمادي).
 
وذكرت الوكالة أن مقاتلي التنظيم سيطروا على مقر للقوات العراقية قرب منطقة الطراح (شمالي الرمادي) بعد إحراق عشرات المدرعات، إضافة إلى عدد من دبابات الجيش.
 
وأضافت الوكالة أن مقاتلي التنظيم سيطروا على جسر البوريشة (شمال غرب الرمادي) بعد اشتباكات عنيفة مع الجيش العراقي والحشد الشعبي.


 

أخبار ذات صلة

كَم كُنتُ اُحُبُ الحَياة

 

حتى بدأتُ ارى صُورا لِلمَجوس . مُقززَة تَشمَئِزُ مِنها النُفوس . وتَقشَعِرُ مِنها الابدان كَقِصَتي عَن هذا ... المزيد

السؤال : ما حكم اصطحاب الصغار إلى المساجد ؟خاصة في بلاد الغرب ،حيث يقول البعض إنه يجب علينا في بلاد الغرب أن نتسامح في اصطحاب الأطفال إلى المساجد ، وان أحدثوا ... المزيد

فُجعنا اليوم (بعد صلاة الجمعة 22 جمادى الأولى سنة 1441هـ) بحادث وفاة شيخنا العلامة المفسر الفقيه محمد برهان الدين السنبهلي، وهو من أقرب الناس إلى شيخنا المزيد

في ترتيب المدارك للقاضى عياض أن رجالا من أهل العلم من التابعين كانوا يحدثون بالأحاديث وتبلغهم عن غيرهم فيقولون مانجهل هذا ولكن مضى العمل على غيره ، وذكرأن أ ... المزيد

توفي الناشط والداعية الإسلامي يوسف ديدات نجل الداعية أحمد ديدات الجمعة، متأثرا بجراح أصيب بها بعد أن أطلق مجهول عليه النار من الخلف في رأسه الأربعاء الماضي. ... المزيد