البريد الالكترونى

Delivered by FeedBurner

هجمات مضادة لتنظيم الدولة في الأنبار تكبد القوات العراقية خسائر بالأرواح

المحتوي الرئيسي


مقاتلون من تنظيم الدولة الإسلامية مقاتلون من تنظيم الدولة الإسلامية
  • الإسلاميون
    30/12/2015 06:42

سقط أعداد من القتلى والجرحى في صفوف القوات العراقية جراء هجمات مضادة شنها تنظيم الدولة الإسلامية في محيط المجمع الحكومي وسط مدينة الرمادي.
 
وقالت المصادر إن هجوم بعربة عسكرية مفخخة، أعقبه ثلاثة تفجيرات بأحزمة ناسفة وقعت جميعها في محيط منطقة الحوز قرب المجمع الحكومي.
 
وحسب المصادر نفسها، يوجد قناصة تابعون لتنظيم الدولة الإسلامية يحاولون الحد من حركة القوات العراقية في محيط المجمع.
 
ومن جهته ، قال التحالف الذي تقوده أمريكا إن نحو 700 من مقاتلي تنظيم الدولة الإسلامية يختبئون على ما يبدو في وسط الرمادي ومشارفها الشرقية وذلك بعد أيام من إعلان الجيش الحكومي النصر على التنظيم.
 
وقال الكابتن تشانس مكرو الضابط بالجيش الأمريكي وبالمخابرات العسكرية للتحالف للصحفيين في بغداد: "في نطاق ما نسميه وسط الرمادي لا يزال هناك ما يقدر بنحو 400 من مقاتلي داعش.. وحين تتجه شرقا صوب الفلوجة فهناك نحو 300 منهم في ذلك الاتجاه".
 
وقالت تقارير إعلامية أن المعارك في الرمادي -مركز محافظة الأنبار- خفت اليوم مقارنة بالأيام الثلاثة الماضية، إذ يحاول تنظيم الدولة إيقاع خسائر في صفوف القوات العراقية.
 
وفي الموصل شمالا، قالت مصادر خاصة وشهود عيان إن طائرات التحالف الدولي قصفت بتسعة صواريخ مبنى المحكمة الشرعية التابع لتنظيم الدولة في حي الضباط وسط مدينة الموصل فجر اليوم.
 
وأضافت المصادر أن عملية القصف تزامنت مع اجتماع لقياديين رفيعي المستوى في التنظيم، وأسفرت عن مقتل وإصابة عدد منهم.
 
من جهتها قالت وكالة أعماق التابعة لتنظيم الدولة إن القصف استهدف سجنا تابعا للمحكمة، وإنه أسفر عن مقتل عشرة سجناء وإصابة 31 آخرين.
 
*المصدر : الجزيرة

أخبار ذات صلة

قليلاً ما كان يتردد اسمه على مسامع المصريين قبل 2001 حين بُلغ أنه لم يعد مرغوبًا به في مص ... المزيد

نشر موقع وزارة الخارجية الأمريكية محاضرة ألقاها وزير الخارجية مايك بومبيو أمس الجمعة بعنوان (أن تكون قائدا مسيحيا) أمام رابطة المستشارين المسيحيين في م ... المزيد

منذ أيام نشر الكاتب الصحفي إبراهيم عيسى تدوينة خلاصتها أن سبب انتصارنا في معركة السادس من أكتوبر 1973 م أنه لم يكن في مصر ... المزيد

إذا نظرنا إلى الحالات القديمة للإلحاد في العالم العربي –قبل عام 2001م- فإننا سنلاحظ أن موقف التخلي عن الإيمان لم يك ... المزيد

كثيرة هي مفاصل الإفتراق بين هذين الرجلين الكبيرين، سواء في الموضوع أو الأسلوب، وكذلك في مسارات الإصلاح وسبل الحياة السياسية، وإن اشتركا في أمور، فهمهم ... المزيد