البريد الالكترونى

Delivered by FeedBurner

نقل مرشد الإخوان محمد بديع إلى مستشفى لإجراء عملية جراحية

المحتوي الرئيسي


الدكتور محمد بديع المرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين الدكتور محمد بديع المرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين
  • الإسلاميون
    12/01/2016 03:24

قال مصدر قانوني في هيئة الدفاع عن معتقلي جماعة الإخوان-المسلمين">الإخوان المسلمين، اليوم الثلاثاء، أنه تم نقل الدكتور محمد بديع ، المرشد العام للجماعة ، من سجن العقرب شديد الحراسة جنوبي القاهرة إلى مستشفي حكومي غربي العاصمة.
 
المحامي سيد نصر قال إن بديع الذي يواجه أحكاماً بالإعدام والسجن "نُقل الاثنين من محبسه إلى مستشفى القصر العيني؛ لإجراء عملية جراحية عاجلة في قسم الباطنية، بعد موافقة مسبقة من إدارة سجن العقرب، الذي يتواجد فيه".
 
وأشار إلى أنه من المفترض أن يمكث عدة أيام بالمستشفى الحكومي، قبل أن يعود لمستشفى السجن ليقضي به بعض الوقت لمتابعة نجاح العملية، التي تمت يوم أمس.
 
وبديع الذي يبلغ من العمر (72 عاماً) تم اعتقاله في أغسطس/آب 2013، على خلفية تهم ينفها بارتكاب "أعمال عنف"، عقب "فض اعتصام رابعة" الشهير آنذاك، وهو المرشد العام الثامن لجماعة الإخوان-المسلمين">الإخوان المسلمين، بعد انتخابه في 16 يناير/كانون الثاني 2010، خلفاً للمرشد السابق مهدي عاكف، المحبوس أيضاً بالتهم ذاتها التي يواجهها بديع.
 
وبديع، بحسب الموسوعة العلمية العربية التي أصدرتها الهيئة العامة للاستعلامات المصرية (الحكومية) في 1999، قد صنفته كواحد من "أعظم مائة عالم عربي".

أخبار ذات صلة

إنه يوم الجمعة في الصباح الباكر وبالتحديد بعد صلاة الفجر في سنة 1994/1995، أستعد للسفر إلى القاهرة واسرع الخطى، حتى أصل مبكرا وأحجز مكان في مسجد التوحيد بغمرة، ا ... المزيد

كان الدم يُراق في الطرقات والميادين، وكان الذين من المفترض أن يكونوا ضمير الأمة وعينها مشغولين بتمكين من يُريق الدم، يصنعون له البريق، مبتهجين بصعوده فوق ج ... المزيد

دفعته مشاعر الكراهية ضد المسلمين إلى مشاركة حشد من المتطرفين الهندوس في هدم ... المزيد

أذكر أني قرأت منذ سنوات مقالاً للكاتب خالد منتصر ، كان عنوانه : (دفاعاً عن الكلب )، وفي هذا المقال يبدي الكاتب اندهاشه مما يصفه بالظلم الشديد الذي تعرض له الكل ... المزيد