البريد الالكترونى

Delivered by FeedBurner

تابعنا على فيس بوك

نظام الأسد يعلن توسيع عملياته ضد تنظيم الدولة بريف حلب الشرقي

المحتوي الرئيسي


نظام  الأسد يعلن توسيع عملياته ضد تنظيم الدولة بريف حلب الشرقي
  • الإسلامون
    02/02/2017 08:27

قال نظام بشار الاسد اليوم الخميس إن تقدم قواته في الآونة الأخيرة أمام تنظيم الدولة الإسلامية "داعش" في ريف حلب الشرقي مجرد نقطة بداية لمزيد من العمليات لطرد مقاتلي التنظيم وتوسيع هيمنة قواته في المنطقة.

وذكرت قيادة قوات النظام في بيان أن "وحدات من الجيش والقوات المسلحة بالتعاون مع القوات الرديفة والحلفاء تمكنت خلال عمليتها العسكرية الواسعة ضد تنظيم داعش من تحرير أكثر من 32 بلدة ومزرعة بمساحة إجمالية بحدود 250 كيلومترا مربعا شمال شرق حلب".

وأضافت أن "الإنجاز خلال العملية العسكرية في ريف حلب الشرقي يوسع دائرة الأمان حول مدينة حلب ويشكل منطلقا لتطوير العمليات العسكرية في مواجهة تنظيم داعش وتوسيع مناطق سيطرة الجيش العربي السوري والتحكم بطرق المواصلات التي تربط المنطقة الشمالية بالمنطقة الشرقية".

يذكر أن النظام السوري سيطر على حلب الشرقية من فصائل المعارضة باتفاق تركي-روسي لإخلائها من المقاتلين والسكان المدنيين في نهاية العام الماضي، وأعلنت روسيا بعد ذلك هدنة عسكرية بين فصائل المعارضة وقوات النظام في باقي المناطق يستثنى منها تنظيم الدولة وجبهة فتح الشام (النصرة سابقا).

أخبار ذات صلة

كشفت تقارير طبية انتحار ريان لوك، المقاتل البريطاني الذي قاتل ضمن صفوف قوات وحدات حماية الشعب في سوريا المعروفة ... المزيد

تعليقات