البريد الالكترونى

Delivered by FeedBurner

تابعنا على فيس بوك

نصيحة من مُحِبّ حريص

المحتوي الرئيسي


نصيحة من مُحِبّ حريص
  • مجاهد ديرانية
    17/11/2016 06:55

تقودني -في الحين بعد الحين- إشاراتٌ وتنبيهات إلى صفحات لا أعرف أصحابها، ويبدو أنهم من المهتمين بالثورة وأخبارها، فأجد في بعضها ما يُعيب وما يقدح نشرُه بعدالة المرء وخلقه ودينه، من متابعة لصفحات آثمة، أو إعجاب وافتتان بصاحبة صفحة نشرت صورتَها متكشفة متبرّجة، أو غزل علني متبادَل بين شبان وشابات يُفترَض أنهم مشغولون بِهَمّ الثورة والأمة... وأمثال ذلك من التجاوزات التي يستحيي المرء بفطرته السليمة من عملها علناً في العالم الواقعي، ولكنه يقع فيها بسهولة نسبية في العالم الافتراضي.

أقول: إنما نحن بشر نخطئ ونصيب ولا بد أن يَزِلّ أي واحد منا في وقت من الأوقات، والخطأ مغفورٌ ما تاب مرتكبُه واستغفر، ولكنّ المجاهرة بالخطأ خطيئة. والله تبارك وتعالى يحب الستر ويستر على عبده ويأمر عباده بأن يستر بعضُهم على بعض، فما بال أقوام يتركون ذلك كله ثم يفضحون أنفسهم بأنفسهم، وينقلون زلاّتهم وأخطاءهم من السجلّ الإلهي الذي يُمحَى بعفو الله وكرمه إلى السجل البشري الذي لا يُمحَى إذا انتشر بين الناس؟

اعلموا -يا أيها المؤمنون والمؤمنات- أن الزلّة في العالم الافتراضي لا تُنسى ولا تُمحى، فاحذروا أن تنشروا اليوم ما يسوؤكم أن يبقى وأن يطّلع عليه الناس، وتذكروا أن مع كل واحد منا رقيباً يراقبه في سره وجهره، فلا تستصغروا أمراً وهو عند الله كبير.

أخبار ذات صلة

اتهمني الأخ خالد الحايك - غفر الله لنا وله - بأنني أنقل عبارات من الموسوعات من دون أن أحر ... المزيد

تسببت سياسات الإدارات الأمريكية المتتابعة في العقود الأخيرة في تفكك وانقسام شعبي خطيرفي الكثير من بلاد المسلمين.. وذلك عن طريق تدبيرالانقلابات وتخ ... المزيد

هل يجوز للملتقط أن يطالب صاحب اللقطة بأجر؟
المزيد

دراسة شيقة قدمها صاحب موسوعة السيرة الشامية " سبل الهدي والرشاد في سيرة خير العباد " العلامة محمد بن يوسف الصالحي الشامي في قرابة العشرين صفحة م ... المزيد

ولكنْ تشخيصٌ صريحٌ وعلاجٌ شجاع

قالوا: هل هذا خطاب يأس واستسلام؟ قلت: معاذ الله! إن اليأس من رَوْح الله (أي من فرجه ورحمته) ... المزيد

تعليقات