البريد الالكترونى

Delivered by FeedBurner

نصر الله: البرنامج الحقيقي لحزب القوات اللبنانية ورئيسه هو الحرب الأهلية

المحتوي الرئيسي


نصر الله: البرنامج الحقيقي لحزب القوات اللبنانية ورئيسه هو الحرب الأهلية
  • خالد عادل
    18/10/2021 03:22

قال الأمين العام لحزب الله اللبناني، حسن نصر الله، إن البرنامج الحقيقي لحزب القوات اللبنانية هو الحرب الأهلية، وإنه خطر على مسيحيي لبنان، معتبرا أن الأحداث الأخيرة يوم الخميس "مهمة وخطيرة ومفصلية".

 

وفي كلمة له تعليقا على الأحداث الأخيرة في بيروت، قال نصر الله، إن "حزب القوات اللبنانية يريدون أن يقدموا أنفسهم على أنهم يحفظون دماء المسيحيين"، مشيرا إلى أن "كل الشواهد تدل على أن حزب القوات اللبنانية لديه ميليشيا مقاتلة، وما حصل يوم الخميس هو مفصل في مرحلة جديدة".

 

وقال نصر الله، إن أكبر تهديد للمجتمع المسيحي وأمنه في لبنان هو حزب القوات اللبنانية، متهما الأخير بتأمين "الغطاء للتكفيريين في لبنان وسوريا".

 

وشدد على أن "كل ما صدر عن حزب القوات من تصريحات ومواقف كان تبنيا كاملا لمجزرة يوم الخميس".

 

والخميس، وقعت اشتباكات دامية في بيروت، أسفرت عن قتلى وجرحى معظمهم من مؤيدي جماعتي "حزب الله" و"حركة أمل" الشيعيتين اللتين اتهمتا حزب "القوات اللبنانية"، بقتل وجرح مؤيدين لهما، وهو ما نفاه الأخير.

 

وبدأت الاشتباكات بإطلاق نار خلال تظاهرة نظمها مؤيدون لـ"حزب الله" وحركة "أمل"؛ للتنديد بقرارات القاضي طارق بيطار، المحقق العدلي في قضية انفجار مرفأ بيروت.

 

واندلعت مواجهات مسلحة في شارع "الطيونة" الواقع بين منطقتي الشياح ذات الأغلبية الشيعية، وعين الرمانة ـ بدارو، ذات الأغلبية المسيحية، أسفرت عن مقتل 7 أشخاص وإصابة 32 آخرين.

 

وعقب الأحداث الدامية التي استمرت 5 ساعات، وجّه مسؤولون في "حزب الله" و"حركة أمل" اتهامات لحزب "القوات اللبنانية" بتنفيذ "كمين مسلح" ضد متظاهرين مؤيدين لهم، وهو ما نفته الأخيرة.

 

 

أخبار ذات صلة

بسم الله الرحمن الرحيم

حول مجلس الشورى العام واللائحة

مقال للأستاذ الدكتور محمود حسين

عضو مك ... المزيد

الأحزاب الدينية هي تنظيمات تتنافس في الانتخابات عبر حشد الدين من خلال ثلاثة أبعاد للتعبئة: مناشدة الهوية الدينية عبر استخدام الشعارات الدينية، وجود رو ... المزيد