البريد الالكترونى

Delivered by FeedBurner

نتنياهو مهددا بمنع الآذان: أصوات المساجد تسبب الضوضاء

المحتوي الرئيسي


بنيامين نتنياهو رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو رئيس الوزراء الإسرائيلي
  • الإسلاميون
    15/01/2016 04:24

هاجم رئيس حكومة إسرائيلي بنيامين نتنياهو، اليوم الجمعة، ما أسماه بعدم احترام القانون في مناطق فلسطينيي الداخل (عرب 48)، قائلاً: "إن أصوات المساجد تسبب الضوضاء".
 
وقال نتنياهو خلال جلسة كتلة الليكود البرلمانية الأخيرة: إنه "لا يوجد احترام للقانون في غالبية البلدات العربية، بما في ذلك البناء وأصوات المساجد وتعدد الزوجات".
 
وهاجم نتنياهو مكبرات الصوت في المساجد قائلاً: "لا يمكنني التسليم بهذا الأمر، فلا يوجد أي نص ديني يبيح إزعاج الناس بمكبرات الصوت، ولا يوجد أمرٌ من هذا القبيل بالدول العربية أو الأوروبية".
 
وأضاف زاعماً: "هنالك معاناة كبيرة للمواطنين العرب أنفسهم، والمتواجدين قريباً من المساجد، فهنالك قانون للضجيج فلنقم بتطبيقه".
 
كما عرج نتنياهو في كلمته على مسألة تعدد الزوجات لدى المسلمين في الوسط العربي، قائلاً: إن "المنظمات النسوية تصمت صمت أهل القبور عن هذه الظاهرة، فمسألة تعدد الزوجات مشكلة معقدة، ولكن هنالك أيضاً مسألة استجلاب النساء، فإما أن نكون دولة قانون أو لا نكون، كلمات مهمة وتبقى لنا الآن تطبيقها".

أخبار ذات صلة

علق الدكتور أحمد الريسونى، رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين، على تصريحه السابق، الذي قال فيه إنه ليس كل من زار القدس مطبّعا أو داعيا للتطبيع، والذي ... المزيد

اعتبر مرشح عبد الفتاح مورو مرشح حركة النهضة للانتخابات الرئاسية في تونس، أن ايقاف المرشح الرئاسى ورجل الأعمال، نبيل ... المزيد

وسطية هذه الأمة جَعْلٌ إلهي،‏ وليست مجرد نزعة انسانية أو اختيار بشري يرغبه البعض ويزور عنه آخرون‏.‏ (وكذلك جعلناكم أمة وسطا لتكونوا شهداء علي الناس ... المزيد

أكد وزير الدفاع الأمريكي مارك إسبر، الخميس، مقتل حمزة بن لادن، نجل زعيم تنظيم ال ... المزيد