البريد الالكترونى

Delivered by FeedBurner

تابعنا على فيس بوك

نتنياهو: إسرائيل مستعدة للتعاون مع أفريقيا ضد "الإرهاب الإسلامي"

المحتوي الرئيسي


بنيامين نتنياهو  والرئيس الكيني اوهورو كينياتا بنيامين نتنياهو والرئيس الكيني اوهورو كينياتا
  • الإسلاميون
    24/02/2016 04:52

قال رئيس الوزراء الإسرائيلي ، بنيامين نتنياهو ، إن إسرائيل مستعدة للتعاون مع الدول الأفريقية من أجل مكافحة ما وصفه بـ “الإرهاب الإسلامي” ، وذلك قبل لقائه الرئيس الكيني اوهورو كينياتا يوم الثلاثاء في القدس المحتلة.
 
وأكد نتنياهو قبل بدء اجتماعه مع الرئيس الكيني : “إسرائيل مستعدة للعمل مع الدول الأفريقية في الكفاح المشترك ضد الإرهاب الإسلامي المتطرف”.
 
وتابع نتنياهو “عدد متزايد من الدول الأفريقية يدرك أن إسرائيل هي شريكة فريدة من نوعها في مكافحة التطرف”.
 
ومن جهته، أعرب الرئيس الكيني عن أمله بأن “تسمح هذه الزيارة بتعزيز الراوبط بيننا (كينيا وإسرائيل).. وبالنسبة لنا لا يوجد اي مكان للتطرف”.
 
واستهدفت مصالح اسرائيلية في كينيا في الماضي بهجمات من بينها تفجير تبنى تنظيم القاعدة مسؤوليته على فندق يملكه إسرائيليون في مومباسا في 2002 قتل فيه 18 شخصا، وهجوم صاروخي فاشل على طائرة اسرائيلية في الوقت نفسه تقريبا.
 
وكانت اسرائيل التي تربطها علاقات وثيقة بكينيا، وخصوصا أمنيا، أبلغت الحكومة الكينية بخطط مباشرة قبل شن هجمات على مركز وست غيت التجاري في نيروبي بأيدي مقاتلي حركة الشباب الصومالية في ايلول/سبتمبر 2013، بحسب مصادر أمنية كينية.
 
وتضطلع الأجهزة الإسرائيلية بدور في التحقيق الجاري حول هجوم وست غيت.

أخبار ذات صلة

لم ينشأ التيار الجهادي في مصر على هيئة تنظيم موحد؛ بل تكون على شكل مجموعات متعددة تأسست بداية من عام 1966 إثر إعدام المزيد

رفضت محكمة حيفا الجزئية المحلية الإسرائيلية (شمال) اليوم الأحد، استئنافًا قدمه محامو الدفاع عن المزيد

اعتبر الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، السبت، أن تحرير مدينة الرقة السورية من المزيد

تعليقات