البريد الالكترونى

Delivered by FeedBurner

ميليشيات الحوثي تجري مناورات عسكرية قرب الحدود السعودية وتتهم الرياض بدعم القاعدة

المحتوي الرئيسي


ميليشيات الحوثي تجري مناورات عسكرية قرب الحدود السعودية وتتهم الرياض بدعم القاعدة
  • الإسلاميون
    14/03/2015 05:37

قال المتحدث باسم مليشيات الحوثيي الشيعة في اليمن، إن الآلاف من المسلحين شاركوا في مناورات عسكرية قرب الحدود مع السعودية "استعدادا لأي تحديات".
وأوضح محمد عبد السلام في اتصال هاتفي من بغداد التي يزورها قائلا أن "الآلاف من العسكريين التابعين لوحدات من الجيش مرابطة في شمال اليمن شاركت بعد ظهر الخميس في مناورات هي الأولى بهذا الحجم"، منذ دخل الحوثيون صنعاء في بداية شباط/فبراير.
وقال إن "أسلحة ثقيلة بينها دبابات ومدفعية" استولى عليها الحوثيون حين سيطروا على السلطة استخدمت في هذه المناورات التي جرت في محيط بلدة كتاف في محافظة صعدة.
وأضاف عبد السلام أن "الهدف من هذه المناورات هو تحديث العملية العسكرية والاستعداد لأي تحديات قد تطرأ".
وأكد أن "هذه المناورات هي رسالة سلام للجميع باستثناء من يسعى إلى تهديد اليمنيين بدعم العناصر التكفيرية"، في إشارة إلى القوى السنية.
واتهم السعودية ب"تقديم مال وسلاح ودعم لوجستي للقاعدة" الناشطة في شرق وجنوب اليمن، لافتا إلى أن الرياض التي رفضت "انقلاب" الحوثيين "لم تفهم أن تغييرا حصل في اليمن وأن اليمن يرفض أي هيمنة".
وأشار إلى أنه "موجود في بغداد في زيارة على رأس وفد من ميليشيا (أنصار الله) بعد زيارات لطهران وبيروت وبلد خليجي عربي" لم يحدده.

أخبار ذات صلة

لاينبغي أن ننسى أن أرض لبنان جزء من الأرض المقدسة بالشام التي دنسها أكابر المجرمين،  والجريمة الكارثية في بيروت..متعددة الأطياف.. ومتنوعة الأطراف، وم ... المزيد

التقى رئيس حركة النهضة راشد الغنوشي برئيس الحكومة المكلف هشام المشيشي، السبت، وقبل انطلاق مجلس شورى حركة ال ... المزيد

العامى أو طالب علم من الطبيعى أنه لا يُحسن الاجتهاد، وبالتالى فلا يجوز له أن يقول هذا الاجتهاد خطأ أو صواب، وإنما يقلد مجتهداً آخر في هذا، دون تعدٍ أو حد ... المزيد

يحدث اللبس ويستنكر البعض حينما نصف بعض الناس بأنهم يتبعون هذا النهج فى التفكير والتصورات ومناهج التغيير

 وقد يقول:

... المزيد

كنت أود تأخير مقالى بعد العيد لكن تأخير البيان لايجوز عن وقت الحاجة

بفضل الله  منذ عشر سنوات أو أكثر وانا احذر وأنتقد عزمى بشارة فه ... المزيد