البريد الالكترونى

Delivered by FeedBurner

ميليشيات الحوثي تجري مناورات عسكرية قرب الحدود السعودية وتتهم الرياض بدعم القاعدة

المحتوي الرئيسي


ميليشيات الحوثي تجري مناورات عسكرية قرب الحدود السعودية وتتهم الرياض بدعم القاعدة
  • الإسلاميون
    14/03/2015 05:37

قال المتحدث باسم مليشيات الحوثيي الشيعة في اليمن، إن الآلاف من المسلحين شاركوا في مناورات عسكرية قرب الحدود مع السعودية "استعدادا لأي تحديات".
وأوضح محمد عبد السلام في اتصال هاتفي من بغداد التي يزورها قائلا أن "الآلاف من العسكريين التابعين لوحدات من الجيش مرابطة في شمال اليمن شاركت بعد ظهر الخميس في مناورات هي الأولى بهذا الحجم"، منذ دخل الحوثيون صنعاء في بداية شباط/فبراير.
وقال إن "أسلحة ثقيلة بينها دبابات ومدفعية" استولى عليها الحوثيون حين سيطروا على السلطة استخدمت في هذه المناورات التي جرت في محيط بلدة كتاف في محافظة صعدة.
وأضاف عبد السلام أن "الهدف من هذه المناورات هو تحديث العملية العسكرية والاستعداد لأي تحديات قد تطرأ".
وأكد أن "هذه المناورات هي رسالة سلام للجميع باستثناء من يسعى إلى تهديد اليمنيين بدعم العناصر التكفيرية"، في إشارة إلى القوى السنية.
واتهم السعودية ب"تقديم مال وسلاح ودعم لوجستي للقاعدة" الناشطة في شرق وجنوب اليمن، لافتا إلى أن الرياض التي رفضت "انقلاب" الحوثيين "لم تفهم أن تغييرا حصل في اليمن وأن اليمن يرفض أي هيمنة".
وأشار إلى أنه "موجود في بغداد في زيارة على رأس وفد من ميليشيا (أنصار الله) بعد زيارات لطهران وبيروت وبلد خليجي عربي" لم يحدده.

أخبار ذات صلة

توفي الناشط والداعية الإسلامي يوسف ديدات نجل الداعية أحمد ديدات الجمعة، متأثرا بجراح أصيب بها بعد أن أطلق مجهول عليه النار من الخلف في رأسه الأربعاء الماضي. ... المزيد

يعد المانسا (أو الملك) كانكان موسى الملك العاشر لمملكة مالي القديمة، والتي تسمى في بعض المصادر "إمبراطورية ملي Melle".

امتد حكم ذلك ... المزيد

توفي الدبلوماسي والمفكر الألماني المسلم، ويلفريد مراد هوفمان، عن عمر يناهز الـ89 عاما، الإثنين، بعد صراع مع المرض.

 

ونع ... المزيد

صدق الأخ الكريم الذي نبهني إلى أن استحكام أزمة المعتقلين سببه توقف قيادات المشهد عن التخطيط لحل أزمتهم مع رفض هذه القيادات في نفس الوقت أي حلول تأتي من خارجه ... المزيد