البريد الالكترونى

Delivered by FeedBurner

تابعنا على فيس بوك

مياه العراق بأيدي "الدولة الإسلامية"-وطائرة أمريكية تقتل 4 من القاعدة

المحتوي الرئيسي


زاوية متجددة يوميا بأخبار الإسلاميين زاوية متجددة يوميا بأخبار الإسلاميين
  • مرصد الإسلاميين اليومي
    23/12/2015 04:25

مرصد الإسلاميين (زاوية متجددة يوميا نطل من خلالها على أخبار الإسلاميين في مناطق مختلفة من العالم)

ـ تنظيم الدولة يسقط طائرتين للنظام السوري شمال دمشق

أسقط تنظيم "الدولة الإسلامية" (داعش) اليوم الثلاثاء طائرتين حربيتين للنظام السوري.
وذكرت وكالة أعماق الإخبارية قريبة الصلة من التنظيم أن مضادات مقاتلي التنظيم أسقطت الطائرتين في سماء القلموني الغربي (شمال غرب دمشق).

ـ مقتل أربعة من القاعدة في اليمن بغارة نفذتها طائرة بدون طيار أمريكية

قتل اليوم الأربعاء أربعة أشخاص من تنظيم «القاعدة» في غارة نفذتها طائرة أمريكية من دون طيار. وقعت الغارة في منطقة بين محافظتي البيضاء وشبوة مستهدفة سيارة كانوا يستقلونها.
ووحدها الولايات المتحدة تملك طائرات من دون طيار في شبه الجزيرة العربية. 
ويتمركز «تنظيم قاعدة الجهاد في جزيرة العرب» منذ سنوات في جنوب شرقي البلاد، لكنه سيطر في حزيران (يونيو) الماضي على المكلا، كبرى مدن محافظة حضرموت.

ـ منظمات إسلامية أمريكية تقود حملة لتشجيع المسلمين على التصويت بالانتخابات الرئاسية القادمة

أعلن مجلس العلاقات الأمريكية الإسلامية (كير) عن قيامه وأكثر من 100 قيادي مسلم في الولايات المتحدة، ببدء حملة لتشجيع المسلمين على الإدلاء بإصواتهم في الانتخابات الرئاسية القادمة والتي ستجري في نوفمبر/تشرين الثاني من العام المقبل.
الإعلان جاء عقب اجتماع 100 من قيادات المسلمين الأمريكيين في مؤتمر نظمه المجلس المعروف بإسم "كير" لبحث موجة الإسلاموفوبيا (الخوف من الإسلام) وجرائم الكراهية المتنامية في الولايات المتحدة.
وأشار الأمين العام لمجلس المنظمات الإسلامية الأمريكية "أسامة جمال" إلى أن المرحلة الأولى من المبادرة هي "الحث على تسجيل مليون ناخب قبل انتخابات عام 2016".
ومؤخراً دعا المرشح المحتمل للحزب الجمهوري دونالد ترمب إلى إغلاق الحدود في وجه المسلمين.

ـ تنظيم الدولة يسيطر على 6 سدود للمياه في سوريا والعراق وغالبية موارد دجلة والفرات

قالت شبكة بي بي سي الإخبارية البريطانية إن تنظيم "الدولة الاسلامية"على 6 سدود للمياه في سوريا والعراق، بالإضافة إلى غالبية موارد نهري دجلة والفرات في العراق، مما يعطي التنظيم السيطرة على مصادر المياه في العراق. وتعاني محافظات جنوبي العراق وغالبيتها من الشيعة من ازدياد الجفاف والتصحر في السنوات الأخيرة. وأدى الجفاف إلى انخفاض في إنتاج المحاصيل.. وقطع التنظيم امدادات المياه عن مناطق في الجنوب، وأغرق مدنا لوقف تقدم القوات الحكومية.

ـ الجندي الأمريكي الذي كان أسيرا لدى طالبان يحاكم أمام القضاء 

يمثل الجندي الأمريكي بو بيرغدال الذي كان أسيرا لدى حركة طالبان مدة خمس سنوات وأسلم، أمام القضاء الأمريكي بتهمة الفرار من صفوف الجيش و"سوء التصرف حيال العدو" وهي تهمة قد تعرضه للسجن المؤبد. وذلك بعد عام ونصف من مبادلته المثيرة للجدل مع خمسة معتقلين من غوانتانامو.
وقضية الافراج عن بيرغدال في 31 ايار 2014 حساسة للغاية لادارة باراك اوباما الذي يتهمه المحافظون بتقديم تنازلا بقبوله الافراج عن خمسة قيادات من طالبان مقابل الجندي الذي أعتنق الإسلام وأعفى لحيته لدى طالبان.
ووصف المرشح الجمهوري دونالد ترامب الجندي بانه "خائن قذر" وانه يستحق الاعدام.
وعلى الجندي أن يشرح سبب مغادرته خلسة في حزيران 2009 قاعدته العسكرية في أفغانستان قبل أن تأسره حركة طالبان.
وكان عدد من افراد وحدته اتهموه بالفرار. وذكروا ان عملية فرار بيرغدال كانت بالتاكيد متعمدة لانه ارسل مسبقا الى منزله اغراضه الشخصية وشوهد يزحف وحده قرب قرية قريبة.

ـ أستراليا: تنظيم "الدولة الإسلامية" يعمل على إقامة "خلافة" في إندونيسيا

حذر النائب العام الأسترالي جورج برانديس خلال زيارة له إلى إندونيسيا من أن تنظيم "الدولة الإسلامية" لديه طموحات بتعزيز وجوده وحجم نشاطه في هذا البلد، ما يسمح له بشن هجمات على الغرب والمصالح الأسترالية في البلدين.
وأوضح أن التنظيم الجهادي "أعلن نيته إقامة مناطق خلافة خارج الشرق الأوسط، في الواقع ولايات تابعة للخلافة وحدد إندونيسيا هدفا لطموحاته".
وقالت صحيفة "ذي استراليان" إن السلطات الأسترالية تشعر بقلق كبير من تمكن التنظيم من إقامة معقل له في الأرخبيل الإندونيسي.

 

أخبار ذات صلة

دعت منظمة "هيومن رايتس ووتش"، الإثنين، السلطات المصرية إلى تحقيق العدالة، لـ"ضحايا" فض اعتصام رابعة لأن ... المزيد

اعتذر ابتداء عن الإطالة..

ولكنها النصيحة،والدين النصيحة،ففي ليالي العشر من ذي الحجة..يتطلع كل طامع في الر ... المزيد

دعا مجلس مسلمي بريطانيا، اليوم الإثنين، رئيسة الوزراء تيريزا ماي إلى إجراء تحقيق نزيه في تعليقات وزي ... المزيد

الاقتصاد التركي قائم على الصناعات الثقيلة والاكتفاء الذاتي الزراعي والصناعي، فهو اقتصاد متين وذو أساس قوي، والهزة التي تعرضت لها الليرة التركية هي ... المزيد

تعليقات