البريد الالكترونى

Delivered by FeedBurner

تابعنا على فيس بوك

من هو وزير إعلام تنظيم الدولة المقتول بغارة للتحالف ؟

المحتوي الرئيسي


من هو وزير إعلام تنظيم الدولة المقتول بغارة للتحالف ؟
  • 17/09/2016 06:16

أكدت وزارة الدفاع الأمريكية، الجمعة، مقتل "الدكتور وائل" الذي يشغل منصب وزير الإعلام بتنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام أو ما يُعرف بـ"داعش،" وذلك في غارة قرب مدينة الرقة التي تعتبر معقل التنظيم في سوريا، فمن هو وما أهميته؟

يعرف بعدة ألقاب منها "الدكتور وائل" و"أبومحمد الفرقان،" واسمه الحقيقي هو وائل عادل حسن سلمان الفياض، ويعتبر أحد أبرز قيادات تنظيم داعش بل هو من المقربين من مفاصل حساسة بالتنظيم مثل زعيمها، أبوبكر البغدادي، إلى جانب المتحدث السابق باسم التنظيم، أبومحمد العدناني، والذي قتل في غارة سابقة.

من أبرز مسؤوليات الدكتور وائل، كان الإشراف على الإصدارات الدعائية التي يروج فيها التنظيم لوحشيته ويصور عمليات القتل وقطع الرؤوس والتي تهدف لاستقطاب مجندين جدد للانضمام للتنظيم، وهو الهدف الذي يثير قلق أجهزة أمنية في العالم بعد هجمات شهدتها دول أوروبية ومدن أمريكية.

إلى جانب كل هذا، يعتبر الدكتور وائل أحد كبار أعضاء مركز الشورى في داعش، وهو المجلس الذي يشرف على أداء وإدارة التنظيم من عمليات وتمويل وتخطيط إلى ما دون ذلك، الأمر الذي يشير إلى مدى قربه من مراكز صنع القرار

أخبار ذات صلة

هذا الاصطلاح لم يتداوله فقهاء ومفكرو المسلمين القدماء وإنما هو مصطلح غربي وفد إلى فكرنا في العصر الحديث محملا بخلفياته وثقافة أهله لذا فإننا إذا أر ... المزيد

تعليقات