البريد الالكترونى

Delivered by FeedBurner

تابعنا على فيس بوك

من هو القيادى البارز بولاية سيناء "أبو أنس الأنصاري" الذي أعلن الجيش مقتله؟

المحتوي الرئيسي


من هو  القيادى البارز بولاية سيناء
  • خالد عادل
    03/04/2017 04:47

أثار إعلان  الجيش المصري، مقتل أبو أنس الأنصاري القيادي البارز في "سيناء">ولاية سيناء" فرع تنظيم الدولة فى مصر، قبل أيام في قصف جوي وسط سيناء، علامات استفهام حول جدوى عمليات الجيش، في ظل تمدد التنظيم، وانتشاره، لتصل عملياته مؤخرا قلب مدينة العريش عاصمة شمال سيناء.

وقبل نحو أيام أعلن الجيش المصري توجيه ضربات جوية قرب جبل الحلال وسط سيناء أحد معاقل التنظيم، ما أدى لمقتل 18 من عناصره، وضبط كميات من الأسلحة والذخائر والمواد المتفجرة، ومن بين القتلى "أبو أنس الأنصاري" أبرز قيادات التنظيم.

ويعد سالم سلمى الحمادين الشهير بـ"أبو أنس الأنصاري" وينتمي لقبيلة السواركة التي تنتشر في سيناء، أحد مؤسسي تنظيم "أنصار بيت المقدس"، والذي تحول فيما بعد لـ"سيناء">ولاية سيناء"، بعد مبايعة تنظيم الدولة، ويبرز الحمادين كأحد قيادات التنظيم بشمال سيناء، والمسئول عن تسليح وتدريب العناصر .

ونعى تنظيم "سيناء">ولاية سيناء"، "أبو أنس الأنصاري السيناوي" وقال أنه قتل إثر غارة جوية شنت خلال وجوده في إحدى مناطق سيناء، وأصيب في عدة مناطق من جسده؛ مما أدى لوفاته على الفور.

وذكرت مجلة النبأ أحد أهم الأذرع الإعلامية التابعة لتنظيم الدولة "أن الأنصاري، أحد أفراد تنظيم التوحيد والجهاد التابع لتنظيم القاعدة سابقا، و كان ينشط في سيناء، ثم اعتقل لفترة في سجون النظام المصري، من ثم عاد للجهاد، إلى أن اعتقل مرة أخرى وخرج إبان ثورة يناير".

وأكدت أنه من أوائل المنضمين في سيناء إلى تنظيم الدولة"، المعروف بـ "سيناء">ولاية سيناء"، مشيرة إلى أن التنظيم احتاج لعدد من القادة ليسدوا الفراغ الذي أحدثه غيابه عن الساحة إثر موته.

ويرى مختصون أن الجيش المصري يفتقر في ضرباته الجوية إلى المعلومات الاستخبارية حول عناصر التنظيم وتحركاتهم، بدليل أن اعلان الجيش مقتل "الأنصاري" جاء عقب أن نعاه التنظيم نفسه.

 

أخبار ذات صلة

أكد الدكتور إسماعيل رضوان ،القيادي في حركة المقاومة الإسلامية "حماس" رفض المزيد

وجّه منظر التيار السلفى الجهادى الأردنى عمر محمود عثمان، المعروف بـ" المزيد

تعليقات