البريد الالكترونى

Delivered by FeedBurner

تابعنا على فيس بوك

من هنا تبدأ مقاومة المستبدين .

المحتوي الرئيسي


من هنا تبدأ مقاومة المستبدين .
  • د. إبراهيم الزعفرانى
    19/02/2018 04:47

أن نقاوم عوامل الضعف فينا .

كما علمنا الله ان نستعين على عبادته به سبحانه ( اياك نعبد وإياك نستعين )

فقد طلب مناالنبى أن نقاوم نقاط ضعفنا ونستعين بالله عليها فى دعائه ( اللهم إنى اعوذ بك من الهم والحزن ) الهم هو توقع مكروه فى المستقبل ، والحزن هو الم على تذكر محبوب أو مكروه فات .

فعلينا ان نقاوم الهم الذى يزينه الشيطان من ان القادم اسوأ ، كما ان علينا ان نقاوم حياه الحزن على مافات حيث ليس بإمكان أحد تغيره ، ولن نجنى من وراءه الا الوهن والضعف .

كما استعاذ نبينا من (العجز والكسل ) فطالبنا ان نقاوم قله الحيلة واليأس من القدرة على الخلاص مما نحن فيه من مكروه ، أن نقاوم أى تقاعس عن فعل فى إستطاعتنا فعله.

كما استعاذ نبينا من ( الجبن ) فالجبن عدم الاقدام لتحقيق نفع او دفع در خوفا على النفس او المال او الولد او المنصب او المكانه ، فقد طالبنا بمقاومة الجبن ، بالشجاعة .

فإن خوف المستبدين من نقمة شعوبهم اكثر من خوف شعوبهم من بأس المستبدين ، فخوف الشعوب ناشئ عن جهل ، وخوف المستبدين ناشئ عن عجز حقيقى ، وخوف الشعوب ناشئ عن تخاذل ، وخوف المستبدين يكون من فقد حياتهم اوسلطانهم ، وخوف الشعوب يكون من فوات معيشة الفقر والبؤس والذل .

فكلما زاد المستبد ظلما وبطشا زاد خوفه من رعيته ، وحتى من حاشيته حتى تملأ عليه هواجسه وخيالاته .فإن كنا كشعوب نخاف فالمستبدون اشد خوفا . فالنقاوم خوفنا وندفعه بالشجاعة والتجلد لنلف حبل خوف المستبدين حول اعناقهم .

فلا نكن الاسرى الذين يقدمون قرابين الخوف تحت اقدام المستبدين ، فالانسان يقرب من الكمال ويصبح اقرب لرضا الله بقدر نسبة إبتعاده عن الخوف من البشر وتلبسه برداء الشجاعة ( سيد الشهداء حمزة ورجل قام الى سلطان جائر فامره ونهاه فقتله )صدق رسول الله .

والحمد لله امامنا فى سنواتنا القليلة الماضية بل وحتى ايامنا التى نعيشها الآن امثلة كثيرة لافراد ورموز حققوا هذا التفوق فقالوا وفعلوا ما تمليه فضيلة الحق والشجاعةودفعوا ولايزالوا يدفعون ثمنها عن رضا وثبات .

اكتب لاحقا بإذن الله عن نقطتى ضعف خطيرتين فينا علينا اصلاحهما • الجهل • والفرقة

 

أخبار ذات صلة

..هناك عبارة كتبها الاقتصادي الكندي ذي الأصل اليهودي الروسي، (ميشيل تشوسودوفسكي) رئيس مركز أبحاث العولمة..وأحد المستشارين الاقتصاديين للعديد من الح ... المزيد

ارى ان مستقبل التجمعات الاسلاميين فى مصر لن يكون فى الكيانات الكبيرة كثيفة العدد متعددة الادوار ، والتى فشلت او افشلت خلال الحقبة الماضية .< ... المزيد

بعدما فتح النظام الطريق لمقاتلي داعش المحاصَرين في ريف حماة الشرقي وأمدّهم بالسلاح وأوصلهم إلى ريف إدلب لقتال الفصائل الثورية طُرح السؤال من جديد: ... المزيد

تعليقات