البريد الالكترونى

Delivered by FeedBurner

تابعنا على فيس بوك

منفذ هجوم كاليفورنيا أجرى اتصالات بجبهة النصرة وحركة الشباب الصومالية

المحتوي الرئيسي


مشهد من هجوم كاليفورنيا مشهد من هجوم كاليفورنيا
  • الإسلاميون
    05/12/2015 03:30

نقلت صحيفة "لوس أنجلوس تايمز" عن مسؤول أمريكي، قوله إن سيد فاروق الذي أطلق النار في سان برناردينو بولاية كاليفورنيا الأمريكية كانت له اتصالات مع أشخاص من تنظيمين جهاديين اثنين على الأقل، بينهما "جبهة النصرة" التابع للقاعدة في سوريا.
 
وقالت الصحيفة إن المسؤول وصف بـ "نوعا ما" من الاتصال بين فاروق وأشخاص من جبهة النصرة، وحركة الشباب المجاهدين في الصومال، إلا أنها أضافت أنه لم يُعرف شكل هذه الاتصالات أو الأشخاص الذين جرت معهم.
 
وكان مكتب التحقيقات الفيدرالي الأميركي (إف بي آي) قد أعلن أن إطلاق النار الذي أسفر عن مقتل 14 شخصا هذا الأسبوع يجري التحقيق فيه بوصفه "عملا إرهابيا".
 
وقال المسؤول في المكتب في لوس أنجلوس دافيد بوديش، خلال مؤتمر صحفي: "نحقق الآن في هذه الوقائع بوصفها عملا إرهابيا.. لدينا أدلة تثبت أنها أعدت بشكل دقيق".
 
وأشار بوديش إلى نص نشر على موقع "فيسبوك"، تعلن فيه تاشفين مالك التي نفذت الهجوم بالاشتراك مع زوجها سيد فاروق، مبايعتها لزعيم تنظيم "الدولة الإسلامية" أبو بكر البغدادي.
 
والأربعاء، أقدمت مالك وزوجها الأميركي فاروق على قتل 14 شخصا وإصابة 21 آخرين في مدينة سان برناردينو، في هجوم استهدف حفلا لموظفي الولاية في مركز للخدمات الاجتماعية، حيث يعمل فاروق.
 

أخبار ذات صلة

أعلنت القيادة العسكرية الأمريكية في أفريقيا "أفريكوم"، اليوم الخميس، مقتل 10 من مقاتلي حركة "الشباب" ... المزيد

لقيت إشادة القس ستيفان ليندكويست رئيس منطقة اليسار في اتحاد الكنيسة السويدية، بأخلاق المسلمين تفاعلا على مواقع المزيد

تعليقات