البريد الالكترونى

Delivered by FeedBurner

تابعنا على فيس بوك

منفذو هجمات باريس يظهرون في إصدار جديد لتنظيم الدولة

المحتوي الرئيسي


منفذو هجمات باريس يظهرون في إصدار جديد لتنظيم الدولة
  • الإسلاميون
    25/01/2016 05:39

بث تنظيم الدولة الإسلامية إصدارا جديدا يظهر تسعة من عناصره قال إنهم نفذوا هجمات باريس في نوفمبر/تشرين الثاني الماضي.
 
ويبدأ الإصدار الذي جاء بعنوان "اقتلوهم حيث ثقفتموهم" وبثه "مركز الحياة الإعلامي" التابع للتنظيم، بمشاهد الرعب الذي عاشته باريس عقب سلسلة هجمات استهدفت مواقع مختلفة فيها، وأيضا صور العمليات الأمنية التي نفذتها القوات الخاصة الفرنسية إثر الهجمات.
 
ثم يظهر من قدموا على أنهم منفذو الهجمات (أربعة بلجيكيين وثلاثة فرنسيين وعراقيان) وهم ينفذون عمليات قطع رؤوس لأشخاص راكعين على الأرض أو يطلقون النار على رؤوسهم بالمسدسات.
 
وتم تحميل الفيديو على القناة الرسمية للتنظيم على تطبيق "تلغرام" ويظهر به المهاجمون يرتدون ملابس مموهة في موقع صحراوي قبل تنفيذ هجمات باريس.
 
وتناوب العناصر التسعة -قبل إعدامهم للرهائن- على تهديد فرنسا ومن خلفها التحالف الدولي بأن "غزوة باريس" لن تكون الأخيرة وأن الفرنسيين الذين انتخبوا هولاند سيدفعون الثمن، وتوعدوا التحالف بالهزيمة، كما دعوا المسلمين الذين يعيشون في فرنسا إلى شن هجمات داخل البلاد، وأوضح أحدهم "إن لم تجدوا السلاح، ادعسوهم بسياراتكم وحطموا رؤوسهم بالحجارة".
 
ويتضمن الإصدار الذي جاء بالفرنسية والعربية، ما زعم أنها "الرسالة الأخيرة لأسود الخلافة التسعة الذين تحركوا في عرينهم ليجعلوا فرنسا تجثو على ركبتيها".
 
وكان لافتا انتهاء إصدار الـ17 دقيقة بتصريحات لرئيس الوزراء البريطاني ديفد كاميرون يهدد فيها التنظيم ويتوعده بشن غارات ضده، كما ظهرت أيضا صور لمواقع مختلفة من بريطانيا وعاصمتها، في رسالة تهديدية -على ما يبدو- إلى بريطانيا وكاميرون.
 
وفي أول رد فعل على إصدار التنظيم، قال الرئيس الفرنسي لصحافيين اليوم على هامش زيارة رسمية يقوم بها إلى نيودلهي "لن يخيفنا شيء، لا يمكن لأي تهديد أن يزرع الشك لدى فرنسا حول ما عليها فعله في المعركة ضد الإرهاب".

أخبار ذات صلة

توفي، الأربعاء، العلامة البارز أبو بكر الجزائري، المدرس في الجامعة الإسلامية بالمدينة المنورة وال المزيد

قال حساب معتقلي الرأي المختص بمتابعة أخبار المعتقلين في السعودية إن الداعية السعودي سليمان الدويش "قتل تح ... المزيد

في لغتنا العربية المعاصرة نقول مثلا :

جاء سعادة المدير وصافحته.

ولا نقول:

< ... المزيد

تعليقات