البريد الالكترونى

Delivered by FeedBurner

منظومة تشويش تركية تعطل تحليق الطائرات الروسية والأمريكية في سوريا

المحتوي الرئيسي


منظومة تشويش الرادارات كورال تركية الصنع منظومة تشويش الرادارات كورال تركية الصنع
  • الإسلاميون
    27/02/2016 07:05

قالت صحف تركية أن الطائرات الروسية والأمريكية توقفت عن التحليق ليلًا فوق سوريا بفعل منظومة تشويش رادار تركية نشرت على الحدود مع سوريا.

وكان الجيش التركي قد أطلق منظومة تشويش الرادارات التركية الصنع "كورال"، والتي بإمكانها أن تشوش على منظومات الدفاع الروسية  "إس 400" وعلى الطائرات الحربية الروسية.

ونشر الجيش التركي هذه المنظومة التركية على الحدود التركية السورية، الأمر الذي وصفته وسائل إعلامية تركية بأنه "مفاجأة للقوات الروسية".

وفي هذا السياق، أشارت صحيفة تقويم التركية إلى أن المنظومة التركية محلية الصنع لديها القدرة على تغيير ميزان القوى على الساحة، حيث أنها تستطيع عرقلة كل أجهزة الرادار وتشويش حركة الصواريخ وقاذفات الدبابات عن بعد 100 كيلومتر.

وذكرت الصحيفة أن الطائرات الروسية أخطأت هدفها في اليومين الماضيين بفعل منظومة التشويش التركية، كما أن الطيران الروسي والأمريكي توقف عن التحليق ليلا.

ومن جانبه، قال المحلل الأستراتيجي الروسي قستنتين سيفوكوف: "الأتراك فاجؤونا بمنظومة تستطيع عرقلة المنظومة الصاروخية الروسية "أس 400"، بل وتسطيع المنظومة التركية التشويش وعرقلة عمل كل الأنظمة العسكرية في المنطقة، مشيرا إلى أنه يجب منع تركيا من استخدام هذه المنظومة.

أخبار ذات صلة

قادم بإذن الله...وبما يشمل ويشل جميع الطغاة..

لماذا..؟!

 

** لأن تعلق البشر بحولهم وقوتهم؛ إذا انتهى بهم ... المزيد

يحتج أستاذ التاريخ الذى أمامنا على المسلمين بأن المشركين فى مكة اتهموا الرسول بأنه قد استنسخ أساطير الأولين، وهذه الأساطير التى أشار إليها هؤلاء المشر ... المزيد

لم تكن البداية في أرض الأبراج الشاهقة العربية، وإنما كانت على بعد آلاف الكيلومترات في المزيد

لا يمر يوم الا ونسمع عن وفاة احد الاخوة من جيل السبعينات او الجيل الذى بعده ويحدث هذا على مستوى جميع الجماعات

واذا استمر الحال على ما ... المزيد

تمر الأمة الإسلامية في الواقع المعاصر بتتابع الأزمات في شتى جوانب الحياة تتنوع بين أزمة تتعلق بعلل موروثة تاريخيا ومنها نتيجة للواقع المعاصر ومنها تسبب فيه ... المزيد