البريد الالكترونى

Delivered by FeedBurner

منظومة تشويش تركية تعطل تحليق الطائرات الروسية والأمريكية في سوريا

المحتوي الرئيسي


منظومة تشويش الرادارات كورال تركية الصنع منظومة تشويش الرادارات كورال تركية الصنع
  • الإسلاميون
    27/02/2016 07:05

قالت صحف تركية أن الطائرات الروسية والأمريكية توقفت عن التحليق ليلًا فوق سوريا بفعل منظومة تشويش رادار تركية نشرت على الحدود مع سوريا.

وكان الجيش التركي قد أطلق منظومة تشويش الرادارات التركية الصنع "كورال"، والتي بإمكانها أن تشوش على منظومات الدفاع الروسية  "إس 400" وعلى الطائرات الحربية الروسية.

ونشر الجيش التركي هذه المنظومة التركية على الحدود التركية السورية، الأمر الذي وصفته وسائل إعلامية تركية بأنه "مفاجأة للقوات الروسية".

وفي هذا السياق، أشارت صحيفة تقويم التركية إلى أن المنظومة التركية محلية الصنع لديها القدرة على تغيير ميزان القوى على الساحة، حيث أنها تستطيع عرقلة كل أجهزة الرادار وتشويش حركة الصواريخ وقاذفات الدبابات عن بعد 100 كيلومتر.

وذكرت الصحيفة أن الطائرات الروسية أخطأت هدفها في اليومين الماضيين بفعل منظومة التشويش التركية، كما أن الطيران الروسي والأمريكي توقف عن التحليق ليلا.

ومن جانبه، قال المحلل الأستراتيجي الروسي قستنتين سيفوكوف: "الأتراك فاجؤونا بمنظومة تستطيع عرقلة المنظومة الصاروخية الروسية "أس 400"، بل وتسطيع المنظومة التركية التشويش وعرقلة عمل كل الأنظمة العسكرية في المنطقة، مشيرا إلى أنه يجب منع تركيا من استخدام هذه المنظومة.

أخبار ذات صلة

قامت القوات المسلحة بعملية خداع استراتيجي للإخوان، ففى الوقت الذي كانت تعلن فيه إلتزامها بخارطة الطريق وصولًا إلى الإنتخابات ... المزيد

انكشف غبار 28 يناير 2011 عن قوتين أساسيتين في مصر:

القوة الأولى: هي القوات المسلحة "الجيش المصري" برصيده المتجذر في نفوس المصريين ح ... المزيد

طوال أزمة إجرام الفرنجة في حق خير البرية ( صلى الله عليه وسلم )..سارع أكثر زعماء النصارى  إلى مناصرة رئيس فرنسا في تحديه السافر لمئات الملايين من المسلم ... المزيد

 أفادت دراسة أمريكية بأن ما لا يقل عن 570 ألفا من أفراد أقلية الإيغور المسلمة أرغموا على العمل في حصاد القطن في شينجيانغ في شمال غرب المزيد