البريد الالكترونى

Delivered by FeedBurner

تابعنا على فيس بوك

منظومة تشويش تركية تعطل تحليق الطائرات الروسية والأمريكية في سوريا

المحتوي الرئيسي


منظومة تشويش الرادارات كورال تركية الصنع منظومة تشويش الرادارات كورال تركية الصنع
  • الإسلاميون
    27/02/2016 07:05

قالت صحف تركية أن الطائرات الروسية والأمريكية توقفت عن التحليق ليلًا فوق سوريا بفعل منظومة تشويش رادار تركية نشرت على الحدود مع سوريا.

وكان الجيش التركي قد أطلق منظومة تشويش الرادارات التركية الصنع "كورال"، والتي بإمكانها أن تشوش على منظومات الدفاع الروسية  "إس 400" وعلى الطائرات الحربية الروسية.

ونشر الجيش التركي هذه المنظومة التركية على الحدود التركية السورية، الأمر الذي وصفته وسائل إعلامية تركية بأنه "مفاجأة للقوات الروسية".

وفي هذا السياق، أشارت صحيفة تقويم التركية إلى أن المنظومة التركية محلية الصنع لديها القدرة على تغيير ميزان القوى على الساحة، حيث أنها تستطيع عرقلة كل أجهزة الرادار وتشويش حركة الصواريخ وقاذفات الدبابات عن بعد 100 كيلومتر.

وذكرت الصحيفة أن الطائرات الروسية أخطأت هدفها في اليومين الماضيين بفعل منظومة التشويش التركية، كما أن الطيران الروسي والأمريكي توقف عن التحليق ليلا.

ومن جانبه، قال المحلل الأستراتيجي الروسي قستنتين سيفوكوف: "الأتراك فاجؤونا بمنظومة تستطيع عرقلة المنظومة الصاروخية الروسية "أس 400"، بل وتسطيع المنظومة التركية التشويش وعرقلة عمل كل الأنظمة العسكرية في المنطقة، مشيرا إلى أنه يجب منع تركيا من استخدام هذه المنظومة.

أخبار ذات صلة

توفى أمس الأحد الدكتور تاج الدين نوفل، الشاعر الإسلامى المعروف، وعضو إتحاد الكتاب، عن عمر ناهز الـ"66" عاماً، فى مدينة دمياط.

< ... المزيد

ذكرنا في المرة السابقة بداية حياة الراحل الأستاذ/ مصطفى مشهور (المرشد الأسبق للإخوان)، وتحدَّثْنا عن (النظام الخاص) وقضية (السيارة الجيب) وارتباطهما ... المزيد

القرآن الكريم إجابة على الأسئلة الثلاثة الأهم في حياة الناس، وهي: من خَلَقَهم وخَلَقَ كل شيء؟، وماذا يراد منهم في هذه الحياة؟، ثم ماذا ينتظرهم بعد ال ... المزيد

تطل علينا كل فترة الرغبة في تعديل أحكام الميراث، وأنصبته بين الذكر والأنثى في محاولة للتساوق مع الغزوة الاستعمارية، وجعله دستورا وقانونا في بلاد ال ... المزيد

تعليقات