البريد الالكترونى

Delivered by FeedBurner

منظومة تشويش تركية تعطل تحليق الطائرات الروسية والأمريكية في سوريا

المحتوي الرئيسي


منظومة تشويش الرادارات كورال تركية الصنع منظومة تشويش الرادارات كورال تركية الصنع
  • الإسلاميون
    27/02/2016 07:05

قالت صحف تركية أن الطائرات الروسية والأمريكية توقفت عن التحليق ليلًا فوق سوريا بفعل منظومة تشويش رادار تركية نشرت على الحدود مع سوريا.

وكان الجيش التركي قد أطلق منظومة تشويش الرادارات التركية الصنع "كورال"، والتي بإمكانها أن تشوش على منظومات الدفاع الروسية  "إس 400" وعلى الطائرات الحربية الروسية.

ونشر الجيش التركي هذه المنظومة التركية على الحدود التركية السورية، الأمر الذي وصفته وسائل إعلامية تركية بأنه "مفاجأة للقوات الروسية".

وفي هذا السياق، أشارت صحيفة تقويم التركية إلى أن المنظومة التركية محلية الصنع لديها القدرة على تغيير ميزان القوى على الساحة، حيث أنها تستطيع عرقلة كل أجهزة الرادار وتشويش حركة الصواريخ وقاذفات الدبابات عن بعد 100 كيلومتر.

وذكرت الصحيفة أن الطائرات الروسية أخطأت هدفها في اليومين الماضيين بفعل منظومة التشويش التركية، كما أن الطيران الروسي والأمريكي توقف عن التحليق ليلا.

ومن جانبه، قال المحلل الأستراتيجي الروسي قستنتين سيفوكوف: "الأتراك فاجؤونا بمنظومة تستطيع عرقلة المنظومة الصاروخية الروسية "أس 400"، بل وتسطيع المنظومة التركية التشويش وعرقلة عمل كل الأنظمة العسكرية في المنطقة، مشيرا إلى أنه يجب منع تركيا من استخدام هذه المنظومة.

أخبار ذات صلة

تشويه الدور المثالي الذي تقوم به المرأة كمربية أجيال وحريصة على استقرار الأسرة وبذل كل جهد في ذلك، وتصوير أن عطاء الزوج الكبير في توفير عيشة كريمة لأسرت ... المزيد

ما من إنسان يجيد القراءة ويطالع محاولات تجميع وطباعة نصوص الكتاب المقدس، منذ أولي محاولات صياغته حتى عصرنا هذا، إلا ويُذهل من كم الاختلافات والمتناقضا ... المزيد

اذا كانت فتنة الدجال ستكون اعظم فتنة منذ خلق الله الدنيا..فإن فتنة النت هي مدخلها.. وشبكته هي بوابتها.. وقد اصبحت فتنة النت كائنة الكوائن، فبظهوره ، ثم ذيو ... المزيد

تتصاعد، وسط تغيرات دولية وإقليمية حادة تنبئ بإعادة ضبط أولويات القوى الكبرى والمتوسطة في العالم، أنشطة الجماعات ال ... المزيد

*ملاحظة هامة: نشرت هذه الورقة البحثية عام ٢٠٠٠ م باختصارات مختلفة في مجلات : دراسات الشرق الأوسط ... المزيد