البريد الالكترونى

Delivered by FeedBurner

منظمة العفو الدولية تطالب بالإفراج عن الحقوقي الإماراتي "محمد الركن"

المحتوي الرئيسي


منظمة العفو الدولية تطالب بالإفراج عن الحقوقي الإماراتي
  • الإسلاميون
    28/09/2014 04:13

طالبت منظمة العفو الدولية بالإفراج عن المعتقل الإماراتي «محمد الركن» فى ذكري مرور عامين على اعتقاله، كما نظم نشطاء حملة للإفراج عنه تزامنا مع ذكري مولده أول أمس. هنأت منظمة العفو الدولية مساء الجمعة المحامي والحقوقي الدكتور «محمد الركن» الصادر حقه حكما بالسجن عشر سنوات . من جانبهم، نظم ناشطو حقوق الإنسان وأعضاء منظة العفو الدولية حملة توقيع تطالب بإطلاق سراح الدكتور «الركن» في ذكرى مولده، وحظيت حملة التهنئة المطالبة بإطلاق سراح «الركن» بإهتمام واسع، حيث وقع على العريضة أكثر من 1200 شخص خلال 24 ساعة فقط.بمناسبة ذكري مولده، التي تتزامن مع مرور عامين على اعتقاله. وكان «الركن» قد عكف قبل اعتقاله على الدفاع عن المعتقلين في دولة الإمارات على خلفية آرائهم وممارساتهم السياسية المعارضة للنظام الإماراتي، كما عمل على نشر أنباء اعتقالهم إلى العالم الخارجي. يذكر أن «محمد الركن»، وهو عضو في رابطة المحامين الدولية، قد شغل منصب رئيس جمعية الحقوقيين بالإمارات العربية المتحدة قبل أن يتم حلها تعسفياً من قبل سلطات دولة الإمارات العربية المتحدة في أبريل/نيسان من عام 2011.

أخبار ذات صلة

 

جميل أن يكون المرء صالح العمل طويل الأجل. لقد اجتمعت له الحسنيان وعاش حياة خصبة مثمرة. وفى الحديث " ألا أنبئكم بخياركم؟ قالوا: نعم، قال: خ ... المزيد

الحمد لله الذي بنعمته تتم الصالحات، وبفضله تتنزل الخيرات، وبتوفيقه تتحقق الغايات، الذي هدانا لهذا وما كنا لنهتدي لولا أن هدانا الله.

المزيد

إذا كان ركن الطاعة الذراع الأيمن في تكبيل جماعة الإخوان المسلمين، فإن ركن الثقة كان الذراع الأيسر في هذه العملية.

وإذا كان ركن الطاع ... المزيد

كلف الرئيس التونسي قيس سعيّد، الجمعة، الحبيب الجملي، مرشح حركة النهضة برئاسة الحكومة الجديدة، بعد تقديم رئيس المزيد