البريد الالكترونى

Delivered by FeedBurner

مناورات عسكرية إسرائيلية لمواجهة تنظيم "ولاية سيناء" في مصر

المحتوي الرئيسي


مناورات عسكرية إسرائيلية لمواجهة تنظيم
  • الإسلاميون
    16/01/2016 01:33

يجري جيش إسرائيلي">الاحتلال الإسرائيلي، اليوم السبت، مناورات ضخمة على طول الحدود مع مصر، بهدف مواجهة احتمال تنفيذ تنظيم "سيناء">ولاية سيناء" ـ فرع الدولة الإسلامية في مصر ـ عمليات عبر الحدود.
 
ونقل موقع "وللا" الإسرائيلي عن جنرال قوله، إنه على الرغم من أن "سيناء">ولاية سيناء" لا يظهر مؤشرات على نيته استهداف إسرائيل بسبب انشغاله في الحرب الداخلية ، فإن الافتراض الذي يحكم التقديرات الاستراتيجية في إسرائيل يقول إن هذا التنظيم سيوجه سلاحه لإسرائيل بمجرد أن تحين له الفرصة.
 
وأوضح الجنرال أن آلاف الجنود الذين يتمركزون على طول الحدود وفي عمق صحراء النقب قد تدربوا على سبل مواجهة عناصر "سيناء">ولاية سيناء"، مشيرا إلى أن الجنود يتدربون حاليا على سبل إحباط عمليات تسلل يمكن أن يقدم عليها التنظيم.
 
وشدد الجنرال على أن أخطر ما يثير القلق لدى قيادة الجيش هو أن يتمكن عناصر التنظيم من اجتياح المستوطنات اليهودية التي تقع في محيط الجدار الحدودي، وأن يقوموا بقتل المستوطنين أو أخذهم رهائن.
 
وأشار الجنرال إلى أن هناك احتمالا بأن يتمكن عناصر التنظيم من الوصول إلى مواقع أمنية ومرافق استراتيجية حساسة في المنطقة.
 
يذكر أن صحراء النقب تضم إلى جانب المفاعل الذري في ديمونا، عددا من أهم المطارات العسكرية وقواعد التدريب المهمة، مثل قاعدة "تسئيليم".
 
وفي السياق ذاته، نقلت قناة التلفزة الإسرائيلية العاشرة الليلة الماضية عن محفل عسكري إسرائيلي قوله، إن تفرغ "سيناء">ولاية سيناء" للعمل ضد إسرائيل سيفضي إلى ضربة موجعة للاقتصاد الإسرائيلي.
 
وأضاف المحفل أن هناك مخاوف من أن يستهدف التنظيم مدينة "إيلات" والمرافق السياحية المحيطة بها، مشددا على أن تحقق هذا السيناريو من شأنه أن يفضي إلى المس بحركة السياح إلى المدينة، ما سيمس بمدخولات إسرائيل من هذا القطاع الهام.
 
وأوضح المحفل أنه ليس بالضرورة أن تسفر عمليات التنظيم عن خسائر بشرية، منوها إلى أن الأثر النفسي لعمليات التنظيم سيبعد السياح عن المنطقة.
 
وأشار المحفل إلى أن هناك تعاونا أمنيا وثيقا بين الجيش الإسرائيلي والجيش المصري في مواجهة هذا التنظيم.

أخبار ذات صلة

إختلف العلماء في حكم صلاة الغائب ، فذهب البعض إلى أنها غير جائزة ، و أنها كانت من خصوصيات النبي صلى الله عليه و سلم ، و أجازها الجمهور ، ثم إختلفوا ، فحصره ... المزيد

**.. من المتوقع أن تشهد الأسابيع القادمة تغيرات للأصلح أو للأسوأ.. وبوسع من ابتلاهم الله بالولايات العامة للمسلمين أن تكون الأزمات والنوازل الحالية فرصة ... المزيد

في أعقاب حرب الخليج الأولي التي انتهت بتحرير الكويت وتدمير القوة العسكرية للعراق وفرض الحصار عليه، صدر كتاب عام 1992 بعنوان: "نحن رقم واحد: أين تقف أمري ... المزيد

لم تعجبني الدراسة المسلوقة التي قام بها أربعة من الشباب المصري بتركيا ونشرها المعهد المصري للدراسات هناك عن مبادرة الجماعة الإسلامية عام 1997.

المزيد