البريد الالكترونى

Delivered by FeedBurner

ملك السعودية يحيل "محسن العواجي" للتحقيق بسبب إساءته لـ"طويل العمر"

المحتوي الرئيسي


ملك السعودية يحيل
  • الإسلاميون
    31/12/1969 09:00

قالت صحف سعودية أن الملك سلمان أصدر أمرا بإيقاف الداعية محسن العواجي، والإعلامي عبد الله المديفر، ومنعهما من الظهور الإعلامي مجددا، وتحويلهما إلى هيئة التحقيق والادعاء العام، بالإضافة إلى إيقاف برنامج "في الصميم" الذي تبثه قناة "روتانا خليجية" المملوكة للأمير الوليد بن طلال.
 
ونقلت صحيفة "سبق" (شبه الحكومية) عن مصادر قالت إنها "موثوقة" من داخل وزارة الإعلام، أن الملك سلمان أصدر قراره بسبب ما أسموه "إساءة العواجي والمديفر للملك عبد الله بن عبد العزيز".
 
ورجّح ناشطون أن يكون سبب إيقاف العواجي والمديفر، هو تصريح الداعية السعودي المطالب بالإصلاح، في الحلقة التي بثت قبل يومين، حين قال: "عصر المجاملات انتهى، الناس سبعون سنة نجامل، نقول البلاء من البطانة، وطويل العمر لم يقصر، هذه كلها انتهت".
 
وأضاف العواجي: "طويل العمر الآن مسؤول عن كل صغيرة وكبيرة في الدولة، كلكم راع، وكلكم مسؤول عن رعيته، الذين جاملوا الملك عبد الله في وقته، الآن هو وحيد في قبره يواجه كل هذه القضايا".
 
يشار إلى أن الإعلامي عبد الله المديفر أوقف العام الماضي عن تقديم البرنامج بأمر من السلطات السعودية، ولكنه عاد مجددا في العام الحالي.
 
وكان المديفر أعلن قبل ساعات عن نيته استضاف الداعية البحريني الدكتور حسن الحسيني في حلقة اليوم الخميس، وهو ما علّق عليه الحسيني بالقول: "كنت ضيف المديفر اليوم، في برنامجه في الصميم، وكنت معه قبل ساعتين تقريبا، وذكر لي أن هناك ضجة على بعض الحلقات، والآن.. أنباء عن إيقاف البرنامج!".
 
واستضاف عبد الله المديفر في حلقاته السابقة من شهر رمضان الحالي عددا من الوجوه البارزة في الساحة السعودية، على رأسهم الدكتور سلمان العودة والدكتور عوض القرني والدكتور محسن العواجي، بالإضافة إلى وزير الصحة السابق الدكتور عبد الله الربيعة.

أخبار ذات صلة

تجددت في الآونة الأخيرة الدعوات إلى إعادة النظر في المواقف التي تمنع من زيارة المسجد المزيد

قصفت مقاتلات حربية تابعة جيش الإحتلال الإسرائيلي، ليلة الأربعاء/ الخميس، موقعا عسكرياً يتبع لحركة المقاومة الإس ... المزيد

اعتذر الداعية الإسلامي الهندي الشهير ذاكر نايك، اليوم الثلاثاء عن تصريحات حساسة أدلى بها في المزيد