البريد الالكترونى

Delivered by FeedBurner

تابعنا على فيس بوك

ملتحيان يملكان مطعما في تركيا يكذبان إدعاءات روسيا بشأن نجل أردوغان

المحتوي الرئيسي


بلال أردوغان برفقة الملتحيان علي وإسماعيل كمبر المالكين للمطعم بلال أردوغان برفقة الملتحيان علي وإسماعيل كمبر المالكين للمطعم
  • الإسلاميون
    05/12/2015 08:38

بعد نشر بعض الصحف الروسية الأسبوع الماضي، صوراً لبلال أردوغان ـ نجل الرئيس التركي ـ برفقة رجلين ملتحيين، قالت إنها تُثبت تورطه مع تنظيم «الدولة الإسلامية» (داعش)، وجّه الرجلان دعوة إلى الرئيس الروسي فلاديمير بوتين لزيارة مطعمهما في تركيا ولإثبات براءة نجل الرئيس التركي، مؤكدين أن الإدعاء كاذب.
 
ونقل موقع «ذي هافينغتون بوست» الأميركي عن الأخوين علي وإسماعيل كمبر المالكين للمطعم قولهما «نرجو من رئيسنا أن يدعو بوتين إلى مطعمنا للتعرّف علينا ولنقدم له وجبة من الغداء»، نافيَيْن أن يكون لهما أي ارتباط بأي منظمة إرهابية.
 
وأضاف الأخوان "في أحد الأيام، زار مطعمنا بلال نجل الرئيس أردوغان، والتقطنا صورة تذكارية معه. ومنذ ذلك الوقت، تعرضنا ونجل الرئيس لجملة من عمليات التشويه بسبب هذه الصورة".
 
وأشار الأخوان إلى ان الصورة استُخدمت لتصويرهما سابقاً على أنهما عناصر من تنظيم "القاعدة" قبل ظهور "داعش" وانها استُخدمت كذلك بطريقة مغرضة قبل الانتخابات الأخيرة الرئاسية والعامة في تركيا.
 
ولفت الأخوان إلى أنها ليست المرة الأولى التي تُستخدم فيها الصورة بهدف إظهار أردوغان بمظهر الداعم لتنظيمات إرهابية، موضحَيْن أنهما فتحا مطعمهما منذ 12 عاماً، وأن المشاهير في تركيا يرتادون المطعم لأنه يقع في منطقة «آكسراي»، وسط إسطنبول القديمة.
 
وجاءت حملة وسائل الإعلام الروسية على خلفية إسقاط تركيا طائرة حربية روسية اخترقت مجالها الجوي في 24 تشرين الثاني (نوفمبر) الماضي.
 
وحذّر الرئيس التركي أردوغان روسيا من نشر "افتراءات" بعدما اتهمته موسكو بالضلوع وعائلته في أنشطة تهريب النفط من سورية والعراق بالتنسيق مع تنظيم "الدولة الإسلامية" (داعش).
 

أخبار ذات صلة

اندلعت اشتباكات عنيفة في الشمال السوري، مساء الثلاثاء، بين هيئة تحرير الشام وجبهة تحرير المزيد

انتقدت حركة المقاومة الإسلامية "حماس"، اليوم الأربعاء، خطاب الرئيس ال المزيد

اعتقلت المخابرات اللبنانية الأربعاء، رجلا يعتقد أنه المسؤول المالي لتنظيم الدولة لإسلامية " المزيد

قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان إنه يتعين على بلاده البحث من جديد لتجريم الزنا.

< ... المزيد

تعليقات