البريد الالكترونى

Delivered by FeedBurner

تابعنا على فيس بوك

مقتل 15 مجنّدى مصري في هجمات لتنظيم "ولاية سيناء" بالعريش

المحتوي الرئيسي


مقتل 15 مجنّدى مصري في هجمات لتنظيم
  • الإسلاميون
    16/10/2017 07:13

قُتل 6 مجنّدين مصريين، إضافة إلى مدنيين اثنين، وأصيب 17 آخرون، في هجوم لمسلحي "تنظيم سيناء">ولاية سيناء"،فرع تنظيم الدولة الإسلامية  "داعش" ، صباح اليوم الإثنين، وذلك بعد ساعات من هجوم للتنظيم أسفر عن مقتل 9 مجنّدين مصريين، وإصابة 19 آخرين، ما يرفع عدد الضحايا إلى 15 قتيلاً.

واستهدف الهجوم الأخير كمائن القواديس والجورة وبركان 5، وسط مدينة العريش في محافظة شمال سيناء، شرقي مصر.

وقال شهود عيان، إن المسلحين هاجموا كنيسة ماري جرجس، واشتبكوا مع القوة الأمنية التي ترابط أمامها، فيما اشتبكت مجموعة من المسلحين مع كمين مجلس المدينة في "شارع 23 يوليو"، وسط مدينة العريش.

وأفاد هؤلاء بأن الاشتباكات هي الأعنف في مدينة العريش، وأن الاستهدافات جرت في الشارع الرئيسي للمدينة. وهاجم المسلحون أيضًا البنك الأهلي القديم في ذات الشارع.

وقالت مصادر طبية في مستشفى العريش العام، إن هناك عددًا من الإصابات في صفوف المدنيين وصلت إلى المستشفى، نتيجة الاشتباكات التي وقعت في منطقة ذات اكتظاظ سكاني.

وأشارت إلى أن سيارات الإسعاف هرعت إلى منطقة الاشتباكات لنقل الجرحى.

يشار إلى أن "شارع 23 يوليو" يحتوي على عدة مراكز حيوية ومدارس.

ويأتي هذا الهجوم الواسع رغم حالة الاستنفار التي تشهدها مدن محافظة شمال سيناء بعد هجوم الأمس.

وكان 9 مجندين قُتلوا، مساء أمس الأحد، في هجمات متزامنة للتنظيم على مواقع للجيش المصري، في محيط مدينة الشيخ-زويد">الشيخ زويد.

وقالت مصادر طبية في مستشفى العريش العسكري إن 9 مجندين قتلوا وأصيب 19 آخرون بجروح متفاوتة، نتيجة الهجمات التي شنها التنظيم أمس الأحد. واستعان الجيش بالطيران الحربي لإيقاف تقدم المسلحين تجاه كمائن جنوب وغرب الشيخ-زويد">الشيخ زويد.

وقالت مصادر قبلية لصحيفة "العربي الجديد" إن الطيران الحربي شن عدة غارات على قرى جنوب رفح والشيخ-زويد">الشيخ زويد، من دون وقوع إصابات.

أخبار ذات صلة

أعلن وزير الدفاع الفيليبيني الاثنين، أنّ ايسنيلون هابيلون أحد أكثر الرجال المفتش عنهم في العالم، الذي يعتبر قائد تنظيم الدولة في آسيا وجنوب ... المزيد

لم تحظ الكلمة الصوتية الأخيرة لزعيم تنظيم الدولة أبو بكر البغدادي بتغطية إعلامية كبيرة، وتجنبت دول التحالف الدو ... المزيد

تعليقات