البريد الالكترونى

Delivered by FeedBurner

تابعنا على فيس بوك

مقتل مستشاريْن عسكرييْن من الحرس الثوري الإيراني في حلب

المحتوي الرئيسي


قتلى ايرانيين قتلى ايرانيين
  • الإسلاميون
    03/04/2016 09:05

أعلن الحرس الثوري الإيراني في بيان له مقتل اثنين من المستشارين العسكريين في حلب شمال سوريا، في وقت قالت جبهة النصرة إنها قتلت خمسين من قوات النظام وسيطرت على كامل تلة العيس الإستراتيجية وعلى قريتي العيس والخالدية بريف حلب الجنوبي بعد معارك عنيفة.

وتشارك قوات من الحرس الثوري في صفوف قوات النظام السوري بشار الأسد لقتال المعارضة السورية، حيث فقدت طهران عددا كبيرا من عناصرها خلال المواجهات، بينهم ضباط كبار بالحرس الثوري.

وتشير الإحصاءات بارتفاع عدد قتلى حزب الله اللبناني إلى تسعة بعد معارك ريف حلب الجنوبي بين قوات النظام والحزب من جهة وفصائل المعارضة السورية المسلحة من جهة ثانية.

وقد نقلت شبكة شام الإخبارية السورية المعارضة عن مصادر حزب الله أن من بين قتلى الحزب القائد الميداني ناسف حلاوة من بلدة "كفركلا" جنوبي لبنان.

وبدأ هجوم جبهة النصرة وفصائل أخرى على تلة العيس -التي تشرف على الطريق الذي يصل حلب بـ دمشق- بتفجير ثلاث سيارات ملغمة.

وقالت مصادر من المعارضة إن مقاتلي الجبهة، المستثناة من الهدنة السارية منذ 27 فبراير/شباط الماضي، سيطروا على بلدة العيس, وأوضحت أن قوات النظام تعرضت لكمين إثر انسحابها نحو بلدة الحاضر.

ويأتي هذا التطور بينما تواصل قوات النظام السوري وحلفاؤها خرق الهدنة السارية منذ 27 فبراير/شباط الماضي, وأسفر قصف جوي على بلدة دير العصافير في ريف دمشق عن مقتل أكثر من ثلاثين مدنيا.

 

أخبار ذات صلة

من الناحية النظرية، يمكن أن تشكل محافظة إدلب والجزء الشرقي من محافظة حلب في سوريا منطقتان آم ... المزيد

قالت صحف تركية أن الطائرات الروسية والأمريكية توقفت عن التحليق ليلًا فوق سوريا بفعل منظوم ... المزيد

تعليقات