البريد الالكترونى

Delivered by FeedBurner

تابعنا على فيس بوك

مقتل "زياد خروفه" وزير إعلام تنظيم الدولة لولاية نينوى

المحتوي الرئيسي


 مقتل
  • 23/11/2016 06:58

أعلنت قيادة العمليات المشتركة العراقية، الأربعاء، مقتل وزير إعلام تنظيم الدولة الإسلامية لولاية نينوى زياد خروفه المسؤول عن إنتاج الأفلام ومواقع الإصدارات، حسبما ذكر بيان لخلية الإعلام الحربي.

وأضاف البيان أن "خروفه قتل بضربة جوية لصقور الجو العراقي"، متابعا بأنه "تم تشييعه في الحي العربي ضمن الساحل الأيسر لمدينة الموصل تحت إجراءات أمنية مشددة".

وفي السياق ذاته، قالت خلية الإعلام الحربي، إن "الفرقة التاسعة في الجيش العراقي تمكنت صباح الأربعاء، من تحرير قرية حاوصلات في نينوى من سيطرة تنظيم الدولة".

وأشارت إلى أن "تنظيم الدولة تكبد خسائر كبيرة بالأرواح والمعدات خلال عملية تحرير تلك القرية".

إلى ذلك، كشف المتحدث باسم مليشيات الحشد الشعبي كريم النوري، الأربعاء، عن عدم دخول قوات الحشد الشعبي إلى مركز قضاء تلعفر غربي الموصل.

وأوضح أن الحشد الشعبي لن يتدخل عسكريا داخل تلعفر، مبينا أن مهمته إفساح المجال أمام الجيش العراقي أو أهالي القضاء للدخول إلى مركزه ومحاربة تنظيم الدولة.

وأشار النوري إلى تمكن قوات الحشد الشعبي من استعادة الطريق الاستراتيجي الواصل بين تلعفر والموصل، وقطع إمدادات التنظيم بين سوريا والموصل.

وسيطرت القوات العراقية والبيشمركة منذ انطلاق معركة الموصل في 17 تشرين الأول/ أكتوبر، على عشرات القرى والبلدات في محيط الموصل من قبضة تنظيم الدولة

أخبار ذات صلة
تعليقات