البريد الالكترونى

Delivered by FeedBurner

مقتل زهران علوش وقيادات من جيش الإسلام بغارة روسية في ريف دمشق

المحتوي الرئيسي


زهران علوش زهران علوش
  • الإسلاميون
    25/12/2015 02:41

قتل زهران علوش ـ قائد الإسلام">جيش الإسلام ـ وعددا من مساعديه ، وأصيب آخرون في غارة روسية على مقر اجتماع ضم قادة التنظيم بأطراف مدينة دوما في ريف دمشق.
 
والإسلام">جيش الإسلام -من بين أكبر الفصائل السورية المسلحة - واستهدفت الغارة الروسية بلدة أوتايا قرب مدينة دوما.
 
وأشارت شبكة "الجزيرة" إلى أن الاستهداف يمكن أن يكون نتيجة اختراق من أجهزة الاستخبارات السورية أو الروسية، حيث كان رأس زهران علوش مطلوبا منذ فترة.
 
من جهته، قال المرصد السوري لحقوق الإنسان إن "طائرات حربية لا يعلم ما إذا كانت روسية أو سورية استهدفت اجتماعا لقيادة الإسلام">جيش الإسلام في غوطة دمشق الشرقية قرب منطقة أوتايا، مما أسفر عن مقتل عدد من عناصر وقيادات الإسلام">جيش الإسلام".
 
وأوضح المرصد أن "مصير قائد الإسلام">جيش الإسلام زهران علوش لا يزال مجهولا حتى الآن". 
 
ومن جانبها، أكدت وسائل الإعلام الرسمية السورية مقتل علوش وقياديين آخرين في الإسلام">جيش الإسلام بغارة جوية على الغوطة الشرقية ريف دمشق.
 
يذكر أن زهران علوش كان قد اعتقل عام 2009 وخرج من السجن في يونيو/حزيران 2011 فعمل على تأسيس ما عرفت بـ"سرية الإسلام" لتتحول لاحقا إلى لواء، وفي 2013 أعلن تشكيل ما عرف بـ"الإسلام">جيش الإسلام" الذي ضم عددا كبيرا من المقاتلين وسيطر على أجزاء واسعة من الغوطة الشرقية.
 
والإسلام">جيش الإسلام أكبر فصيل للمعارضة المسلحة في الغوطة الشرقية ولديه آلاف المقاتلين.
 
وكان الإسلام">جيش الإسلام قد شارك مؤخرا في اجتماع المعارضة السورية في السعودية.
 
وتنشط جماعة الإسلام">جيش الإسلام، التي تحظى بدعم سعودي، في الأغلب في محيط دمشق.
 
ويعتبر علوش من أبرز قيادات المعارضة المسلحة في سوريا، إذ تسيطر جماعته على مناطق قرب العاصمة السورية.
 

أخبار ذات صلة

إختلف العلماء في حكم صلاة الغائب ، فذهب البعض إلى أنها غير جائزة ، و أنها كانت من خصوصيات النبي صلى الله عليه و سلم ، و أجازها الجمهور ، ثم إختلفوا ، فحصره ... المزيد

**.. من المتوقع أن تشهد الأسابيع القادمة تغيرات للأصلح أو للأسوأ.. وبوسع من ابتلاهم الله بالولايات العامة للمسلمين أن تكون الأزمات والنوازل الحالية فرصة ... المزيد

في أعقاب حرب الخليج الأولي التي انتهت بتحرير الكويت وتدمير القوة العسكرية للعراق وفرض الحصار عليه، صدر كتاب عام 1992 بعنوان: "نحن رقم واحد: أين تقف أمري ... المزيد

لم تعجبني الدراسة المسلوقة التي قام بها أربعة من الشباب المصري بتركيا ونشرها المعهد المصري للدراسات هناك عن مبادرة الجماعة الإسلامية عام 1997.

المزيد