البريد الالكترونى

Delivered by FeedBurner

تابعنا على فيس بوك

مقتل زعيم (أنصار الشريعة) في اليمن جلال بلعيدي

المحتوي الرئيسي


جلال بلعيدي جلال بلعيدي
  • الإسلاميون
    05/02/2016 02:06

أكدت مصادر محلية مقتل زعيم جماعة الشريعة">أنصار الشريعة في اليمن جلال بلعيدي المرقشي، بغارة لطائرة أمريكية بدون طيار في ضواحي مدينة زنجبار عاصمة محافظة أبين الجنوبية.
 
وأفاد سكان، بمقتل بلعيدي المعروف ب"أبي حمزة الزنجباري"، وثلاثة من مرافقيه بالغارة التي استهدفت سيارتهم بينما كانوا في طريقهم إلى محافظة شبوة المجاورة.
 
وقاد بلعيدي وهو زعيم الذراع المحلي لقاعدة الجهاد في جزيرة العرب، ومقاتلي جماعته مطلع ديسمبر الماضي هجوما مسلحا انتهى بسيطرتهم على مدينتي جعار وزنجبار بمحافظة أبين.
 
ومن المرجح أن يكون كل من : سالم حيدرة باجراد ومحسن النوبي، قتلا مع بلعيدي.
 
وأعلن تنظيم القاعدة سيطرته رسميا على مدينة زنجبار عاصمة محافظة أبين شرق عدن، ورفع أعلامه فوق المباني الحكومية، وذلك عقب ساعات فقط من مقتل زعيم التنظيم بأبين جلال بلعيد.
 
وأضافت المصادر أن عناصر تابعة لتنظيم القاعدة انتشرت أمس وسط مدينة زنجبار، ونصبت نقاط تفتيش، ورفعت الأعلام السوداء على مبان حكومية، لافتة إلى أن عناصر شرعت بإطلاق أعيرة نارية في الهواء ومن مختلف الأسلحة أثناء مراسيم تشييع من وصفته بأميرها جلال بلعيد، الذي تمت مواراته الثرى أمس الخميس في مقبرة «باجديد» الكائنة بمدينة زنجبار. 
 
وفي محافظة شبوة المتاخمة لمحافظة أبين، قال شهود عيان في منطقة المجازة بمديرية الروضة، لصحيفة «الشرق الأوسط»، إنهم سمعوا صوت طائرة من دون طيران تحوم في سماء المنطقة مساء أول من أمس الأربعاء، تلاه صوت قصف قوي هز أرجاء المنطقة. وأشار هؤلاء إلى رؤيتهم لألسنة اللهب وهي متصاعدة من المكان، ورجحوا أن تكون سيارة تابعة لتنظيم القاعدة تم استهدافها من طيران من دون طيار، لافتين إلى أن الضربة الجوية استهدفت السيارة أثناء مرورها في قرية المجازة بمفرق الروضة شرق مدينة عتق، وقُتل ثلاثة من المسلحين.
 
وتأتي هذه الضربة الجوية بعد أيام قليلة من سيطرة تنظيم القاعدة في شبه الجزيرة العربية على مدينة عزان بمحافظة شبوة، دون مقاومة. وكانت عناصر تنسب نفسها لتنظيم القاعدة سيطرت قبل ثلاثة أيام على منطقة عزان ثاني كبرى مدن محافظة شبوة إلى جانب السوق التجارية للمديريات الشرقية، الروضة وميفعة ورضوم.
 
والولايات المتحدة هي الوحيدة التي تملك طائرات من دون طيار في شبه الجزيرة العربية. 
 
وجلال بلعيد برز اسمه ولأول مرة عقب سيطرة عناصر «الشريعة">أنصار الشريعة» على محافظة أبين عام 2012، ومرة أخرى حين استهدفت جماعته الفارة إلى محافظة حضرموت حافلة ركاب وذبحوا جنودا كانوا على متنها، إلى جانب مهاجمتهم لمؤسسات وشركات مصرفية ومالية.

أخبار ذات صلة

أدان الأزهر الشريف، الهجوم  الذي استهدف ضباط وجنود الشرطة في منطقة الواحات بالجيزة، اليوم الجمعة المزيد

رجَّحت مصادر أمنية انتماء المتهمين المطلوب القبض عليهم، والمتورطين في حادث الواحات ، لخلايا مجموعة المراطون التى يقودها الضابط السابق هشام العشما ... المزيد

قال يحيى السنوار، رئيس حركة المقاومة الإسلامية "حماس" في قطاع غزة، اليوم الخميس، إن الولايات المتحدة ا ... المزيد

وصل وفد قيادي من حركة المقاومة الإسلامية "حماس" اليوم الجمعة، إلى العاصمة ال المزيد

تعليقات