البريد الالكترونى

Delivered by FeedBurner

مقتل الملا منصور داد الله أكبر زعيم منشق عن حركة طالبان

المحتوي الرئيسي


مقتل الملا منصور داد الله أكبر زعيم منشق عن حركة طالبان
  • الإسلاميون
    13/11/2015 05:32

قال قائد شرطة ولاية زابل بجنوب أفغانستان ميرويس نورزي إن الزعيم الأبرز في فصيل منشق عن حركة طالبان الملا منصور داد الله قتل مساء الأربعاء في مديرية "خاك أفغان".
 
ونقلت شبكة (الجزيرة) عن المسؤول الأفغاني قوله أن مقتل داد الله جاء خلال اشتباك بين فصيلين من طالبان في المديرية التي تخضع لسيطرة طالبان منذ عشر سنوات، بينما لم تعلق طالبان أو الفصيل المنشق عنها على مقتل داد الله.
 
وكانت أنباء سابقة قد تحدثت عن مقتل داد الله عام 2008 خلال حملة للجيش الباكستاني ضد مقاتلي طالبان الأفغانية، وهي ادعاءات ثبت عدم صحتها لاحقا.
 
وقبل ذلك، أعلن المتحدث باسم طالبان ذبيح الله مجاهد في أواخر 2007 أن زعيم طالبان (الراحل) الملا محمد عمر أقال داد الله بسبب "عصيانه" الأوامر، ثم نفى داد الله تلك الأنباء.
 
يذكر أن بعض قادة طالبان انشقوا عن الحركة احتجاجا على تعيين الملا أختر منصور خلفا للراحل الملا عمر، مما أسفر عن تشكيل فصيل آخر كان داد الله من أبرز قادته.
 
*المصدر : الجزيرة

أخبار ذات صلة

ألغت المحكمة الإدارية العليا، الجمعة، قرار مجلس الوزاء الصادر بتاريخ 24/ تشرين الثاني/ نوفمبر 1934، بتحويل "آياصوفيا" بإسطنبول من المزيد

الحمد لله، والصلاة والسلام على رسول الله، أما بعد؛  

واقع العالمانية التركية:

المزيد

الحمد لله وبعد فهذه مسائل فقهية حول أحكام صلاة المريض ،وما يتعلق بها من أحكام الطهارة وغيرها . وقد كان الحامل على جمعها وكتابتها ما نعاني منه جميعاً من ا ... المزيد