البريد الالكترونى

Delivered by FeedBurner

مقتل المستشار العسكري لمليشيا بدر الشيعية بمعارك تكريت

المحتوي الرئيسي


مقتل المستشار العسكري لمليشيا بدر الشيعية بمعارك تكريت
  • الإسلاميون
    30/12/2014 11:43

أعلنت منظمة بدر "ميليشيا شيعية" يقودها وزير النقل العراقي السابق هادي العامري، عن مقتل اللواء عباس حسن الحميداوي (أبو حمزة) المستشار العسكري للعامري في المعارك التي دارت مؤخرا في بلدة الضلوعية مع عناصر الدولة الإسلامية جنوب مدينة تكريت مركز محافظة صلاحي الدين شمالي العراق.

وقال كريم النوري المستشار الإعلامي للعامري، لوكالة الأناضول: إن "اللواء عباس أبو حمزة المستشار العسكري لهادي العامري قتل خلال المعارك التي جرت خلال الـ12 ساعة الماضية في منطقة الضلوعية" فيما قالت صفحات مقربة من تنظيم الدولة أنه قتل برصاص قناص.

، واعتبر النوري أن "قوات الحشد الشعبي والجيش العراقي تمكنت من تحقيق انتصارات كبيرة ضد عناصر تنظيم داعش وتمكنت من دحرهم واستعادت السيطرة على مناطق واسعة من ناحية الضلوعية".

من جهة أخرى، أعلنت وزارة الداخلية في بيان لها أن قوات الامن، "أنهت عملية تطهير جميع محاور محيط ناحية بلد وأكدت نجاح رجال الأمن والحشد الشعبي في السيطرة على منطقة السيفونة الواقعة على الطريق بين ناحيتي المعتصم والضلوعية، خلال الحملة العسكرية الواسعة لتطهير صلاح الدين".

وأوضح البيان أن العملية "حققت نتائج جيدة وتم تحرير الضلوعية وبلد، وتأمين العديد من الطرق التي استخدمتها العصابات المسلحة، فضلا عن قتل عشرات المسلحين".

وبعد سيطرة الدولة الإسلامية في يونيو/ حزيران الماضي على مساحات واسعة شمالي وغربي العراق، وانسحاب الجيش العراقي أمامه مخلفاً أسلحته وآلياته، لجأت الحكومة العراقية إلى الاستعانة بميليشيات مسلحة ومتطوعين غالبيتهم من الشيعة في صد الدولة ومحاولة استعادة المناطق التي سيطر عليها.

ويقاتل المئات من المسلحين ضمن مايعرف بـ"سرايا السلام" التابعة للتيار الصدري، وسرايا الحشد الشعبي لمنظمة بدر الشيعية، وأجنحة عسكرية لاحزاب شيعية مناهضة لتواجد مسلحي عناصر "الدولة" في ديالى (شرق) وصلاح الدين وبابل ومناطق حزام العاصمة بغداد منذ الفتوى التي أعلنها المرجع الديني الشيعي علي السستاني بالجهاد ضد الدولة الإسلامية.

وتواجه "الميليشيات" الشيعية سيلا من الاتهامات من القوى السياسية السنُية بارتكاب جرائم قتل وخطف وإحراق مساجد وغيرها في المناطق التي تدخلها، فيما أعلنت قيادات "الحشد الشعبي" البراءة من التهم المنسوبة اليهم، وأكدوا ان هناك جهات تسعى إلى تشويه سمعة "الحشد الشعبي".

أخبار ذات صلة

الحمد لله وبعد فهذه مسائل فقهية حول أحكام صلاة المريض ،وما يتعلق بها من أحكام الطهارة وغيرها . وقد كان الحامل على جمعها وكتابتها ما نعاني منه جميعاً من ا ... المزيد

لم يعد خافياً على أحد الدور الكبير والمحوري الذي يشكله السلفيون “المداخلة” في تكوين مليشيات حفتر التي هاجم ... المزيد