البريد الالكترونى

Delivered by FeedBurner

مقتل أول جندي روسي.. وموسكو تعترف بأن الوجود العسكري في سوريا منذ سنوات

المحتوي الرئيسي


مقتل أول جندي روسي.. وموسكو تعترف بأن الوجود العسكري في سوريا منذ سنوات
  • الإسلاميون-وكالات
    11/09/2015 09:30

اعترفت وسائل الإعلام الروسية الرسمية بمقتل أول جندي روسي على الأراضي السورية. وقالت المصادر أن الجندي واسمه "باران" يبلغ من العمر 22 عامًا، قُتل في المعارك التي تهدف إلى ما وصفته ب "حماية الأمن القومي الروسي في الساحل السوري" على حسب وصفها.
 
ومن جهته، أكد وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف، أن طائرات موسكو العسكرية إلى سوريا تحمل عتاداً عسكرياً ومساعدات إنسانية، مشيرا إلى أن أفرادا وخبراء من الجيش الروسي موجودن أصلاً في سوريا منذ عدة سنوات.
 
بيد أن لافروف شدد على أن بلاده ربما تتخذ مزيدا من الخطوات بشأن سوريا إذا دعت الحاجة.
 
وبعدما تأكد أن القوات الروسية تدعم وبشكل مباشر نظام بشار الأسد عسكريا في سوريا، تزعم موسكو أن تدعمها العسكري لنظام الأسد يتفق مع القانون الدولي.
 
وقال ديمتري بيسكوف، المتحدث باسم الكرملين، "التهديد الذي يمثله تنظيم داعش واضح.. القوة الوحيدة القادرة على مقاومته هي القوات المسلحة السورية"، مؤكدا من جديد موقف موسكو من ضرورة أن يكون حليفها القديم الأسد جزءا من الجهود الدولية للتصدي للتنظيم الجهادي.
 
وأعلنت روسيا، يوم الأربعاء الماضي، أن لديها "خبراء عسكريين" على الأرض. وقال محللون في مجال الدفاع إن المخابرات الروسية لا بد أنها تنشط على الأرض.

أخبار ذات صلة

الإخوان والصوفيين

 

يظن البعض أن هناك علاقة خاصة تربط بين مكوّنات الحركات الإسلامية المختلفة، سواء على مستوى التنظيمات أو الأعضاء، ع ... المزيد

1. امتن الله على بني آدم بنعمة البيوت.. "والله جعل لكم من بيوتكم سكنا".. وأوجب الاستئذان رعاية لحق صاحب البيت في هذا (السكن) الذي يهدم تماما بدون هذا الاستئ ... المزيد

قالت ما تعرف بـ"خلية الإعلام الأمني" العراقية الثلاثاء إن قوات أمنية اعتقلت قياديا بارزا في تنظيم الدولة يدعى باس ... المزيد