البريد الالكترونى

Delivered by FeedBurner

مقتل أبو الحسن البليدي رئيس الهيئة الشرعية للقاعدة ببلاد المغرب الإسلامي

المحتوي الرئيسي


أبو الحسن رشيد البليدي أبو الحسن رشيد البليدي
  • عبدالله محمد
    26/12/2015 01:19

 
بثت مؤسسة الأندلس للإنتاج الإعلامي ، الذراع الإعلامي لتنظيم القاعدة ببلاد المغرب الإسلامي ، بيان تحت عنوان (في الليلة الظلماء يفتقد البدر) ينعي فيه التنظيم أبي الحسن رشيد البليدي أحد كبار قادة التنظيم ورئيس الهيئة الشرعية لتنظيم قاعدة الجهاد ببلاد المغرب الإسلامي.
 
وقال البيان انه قتل: "إثر كمين غادر عصر يوم الجمعة لجيش المرتدين في منطقة بونعمان بولاية تيزي وزو" ، ما يفهم منه أنها عملية للجيش الجزائري.
 
وأبو الحسن رشيد البليدى من القادة التاريخيين في التنظيم ، وكان رئيسا للهيئة القضائية ، كما كان في السابق قاضي الجماعة السلفية للدعوة والقتال في الجزائر، وله عدة كتب ومؤلفات في مجالات فقهية.
 
 

أخبار ذات صلة

قالت حركة النهضة الإسلامية، أكبر حزب في تونس، يوم الخميس إنها ستدعم أستاذ القانون السابق قيس سعيد في جولة الإعادة با ... المزيد

مما ينكر من التشديد أن يكون في غير مكانه وزمانه، كأن يكون في غير دار الإسلام وبلاده الأصلية، أو مع قوم حديثي عهد بإسلام، أو حديثي عهد بتوبة.

المزيد

المقال السابق دار الحديث حول نقطتين " الهجرة قمة التضحية بالدنيا من أجل الآخرة وذروة إيثار الحق على الباطل" و " صعاب الهجرة لا يطيقها إلا مؤمن يخا ... المزيد

إستكمالاً للمقال السابق المعنون " السياحة الإسلامية.. الواقع والمستقبل"، نواصل الحديث عن أسواق الحلال.

ولعل الشيء اللافت للنظر ... المزيد

** مهما كانت احتمالات تطورات الأحوال في مصر وما حولها من بلاد المسلمين..فإنها تؤذن بمرحلة جديدة..

نرجو أن تكون عاقبتهاخيرا.. وسبحان من ... المزيد