البريد الالكترونى

Delivered by FeedBurner

تابعنا على فيس بوك

مقتل "أبو الأفغان المصري" القيادي فى جبهة فتح الشام بغارة أمريكية بريف إدلب

المحتوي الرئيسي


مقتل
  • 19/11/2016 11:54

أفاد ناشطون باستشهاد الشرعي في جبهة "فتح الشام" "جبهة النصرة سابقاً" المعروف بـ "أبو الأفغان المصري"، وذلك جراء غارة جوية لطائرات "التحالف" الدولي، استهدفت سيارته في ريف إدلب الشرقي .

وأشار الناشطون إلى أن طائرة من دون طيار تابعة للتحالف الدولي، استهدفت سيارة يستقلها شرعي جبهة فتح الشام "أبو الأفغان المصري" على الطريق الواصل بين سرمدا وباب الهوى بريف إدلب الشمالي الشرقي قرب مفرق قرية باتبو بريف حلب الغربي، الأمر الذي أدى إلى مقتله، إلى جانب زوجته وطفلته.

واستهدفت طائرات التحالف الدولي مؤخراً  قيادات الصف الأول في جبهة فتح الشام، وكان آخرها قبل نحو شهر، والتي أدت إلى استشهاد "أبو عمر سراقب" القائد العسكري لغرفة عمليات جيش الفتح، نتيجة استهداف مقر عسكري في ريف حلب الغربي، وفي شهر تشرين الأول الماضي أعلنت جبهة فتح الشام استشهاد القيادي في صفوفها أبو فرج المصري في غارة شنتها طائرة للتحالف الدولي على أطراف جسر الشغور بريف إدلب الغربي، وفي نيسان الماضي استشهد المتحدث السابق باسم الجبهة "أبو فراس السوري" مع نجله ومقاتلين آخرين بغارة أميركية على معسكر للجبهة في محافظة إدلب.

يشار أن الخارجية الأميركية رفضت الأسبوع الماضي رفع اسم "جبهة فتح الشام" من قائمة "المنظمات الإرهابية"، وذلك بحجة أن مبادئها مشابهة لتلك التي لدى تنظيم "القاعدة"، فهما وجهان لعملة واحدة، في حين فرضت عقوبات على 3 قياديين في الجبهة بموجب لوائح للمشتبه فيهم بالانخراط بنشاط "إرهابي" في سوريا.

 

أخبار ذات صلة

قالت وزارة الخزانة الأمريكية، إنها فرضت عقوبات على أربعة من قادة جبهة فتح الشام، بموجب لوائح استهداف الولايات ا ... المزيد

أعلن "جيش الإسلام" أحد أهم فصائل المعارضة السورية، فجر اليوم الثلاثاء، في بيان له استعداده للتفاوض م ... المزيد

لا يتناقش عاقلان كما لا يتناطح كبشان في أن الغرب بعمومه مُحجم عن دعم ثورة المزيد

تعليقات