البريد الالكترونى

Delivered by FeedBurner

تابعنا على فيس بوك

"مقتدى الصدر" يدعو إيران لترك المهاترات السياسية والطائفية التى جرّت الويل والثبور

المحتوي الرئيسي


  • الإسلاميون
    21/05/2017 01:03

دعا زعيم التيار الصدري في العراق مقتدى الصدر إيران إلى اتباع سياسة الانفتاح والابتعاد عن السياسات التي تؤثر سلبيا على دول المنطقة.

وشدد الصدر في بيان -عقب تهنئته الرئيس الإيراني حسن روحاني بفوزه بدورة ثانية- على ضرورة أن تهتم إيران بشعبها وتقوده إلى بر الأمان وتترك ما سماها المهاترات السياسية والطائفية، التي قال إنها جرّت عليها وعلى المنطقة الويل والثبور.

كما طالب الصدر الحكومة الإيرانية بفتح باب الحوار والتفاهم مع كل الدول الإقليمية بحكم تأثيرها القوي في المنطقة، محذرا من أن الوضع ما عاد يتحمل التصعيد.

وكان الصدر دعا قبل يومين إيران والسعودية إلى التهدئة وبدء حوار جاد لحل الأزمات في المنطقة، معتبرا أن "الحوار الجاد والنافع بينهما سيفيء على المنطقة جمعاء بالأمن والأمان".

يشار إلى أن روحاني حسم انتخابات الرئاسة في إيران التي جرت الجمعة بعد حصوله على 57% من أصوات الناخبين، متقدما بفارق كبير على غريمه المحافظ إبراهيم رئيسي.

أخبار ذات صلة

بحصوله على 57% من الأصوات الصحيحة للناخبين بالاقتراع الذي جرى أمس الجمعة، أُعلن اليوم رسميا فوز حسن روحاني بالسباق، ليحافظ على منصبه كرئيس ل المزيد

تطرح المصطلحاتُ الفكرية والفلسفية التي نادى بها مير حسين موسوي -في خطاباته خلال كفاح الحركة الخضراء تحت شعار ا ... المزيد

فاز مرشح التيار الاصلاحي- المعتدل حسن روحاني، بولاية رئاسية ثانية في إيران بعد حصوله على قرابة 58.5 في المئة من ال ... المزيد

تعليقات