البريد الالكترونى

Delivered by FeedBurner

مقاتلو حركة الشباب يتجولون في القرى الكينية ويلتقون بوجهائها

المحتوي الرئيسي


مقاتلو حركة الشباب يتجولون في القرى الكينية ويلتقون بوجهائها
  • محمد محسن
    25/11/2015 03:17

شنّ مقاتلوا حركة الشباب المجاهدين هجمات عسكرية في إقليم شمال شرق كينيا، حيث شهد الإقليم عمليات متنوعة للحركة في الأيام القليلة الماضية.
 
وخلال تلك العمليات تمكن مقاتلوا الحركة من السيطرة مؤقتا على منطقة (بولوجلول) الواقعة في شمال شرق كينيا قرب الحدود مع الصومال، بعد انسحاب القوات الكينية منها أمام تقدم قوة مسلحة من الحركة إلى المنطقة.
 
وبحسب شهود عيان ـ نقلت عنهم وكالة شهادة ـ فإن العشرات من مقاتلي حركة الشباب كانوا يتجولون في شوارع القرية بعد سيطرتهم عليها، والتقوا بوجهاء المنطقة، وخاطبوا سكان القرية في ميدان كبير، قبل أن ينسحبوا منها إلى الغابات المجاورة.
 
وأكد مصدر إعلامي من الحركة أن مقاتليهم تمكنوا من السيطرة على منطقة بولوجلول بعد فرار القوات الكينية منها.
 
وفي جانب آخر استهدف مقاتلوا حركة الشباب قافلة للقوات الكينية بعبوة ناسفة في منطقة جلمجالا شمال شرق كينيا، وأدى التفجير إلى تدمير شاحنة عسكرية بالكامل، ومقتل أكثر من 8 جنود كينيين حسب ما ذكرته إذاعة الأندلس التابعة للحركة.
 
لكن متحدثا بإسم الحكومة الكينية ذكر أن أحد جنودهم قتل في التفجير بينما جرح 6 آخرون وفقا للصحافة الكينية.
 
من جهة أخرى، حذرت الحركة عناصرها من مبايعة تنظيم الدولة الإسلامية وجاء ذلك في بعدما أعلنت مجموعة من الحركة بيعتها الأسبوع الماضي.
 
وتحارب حركة الشباب (فرع تنظيم القاعدة في الصومال) منذ فترة طويلة في شرق أفريقيا، للاطاحة بالحكومة المدعومة دوليا في مقديشو والتي تحميها قوة من الاتحاد الافريقي قوامها 22 ألف جندي.
 
ومن وقت لآخر تشن الحركة الاسلامية هجمات على كينيا المجاورة باعتبارها إحدى أهم الدول الداعمة للحكومة الصومالية وتحتل مناطق من الصومال .

أخبار ذات صلة

تبنى زعيم تنظيم الدولة الإٍسلامية (داعش)، أبو بكر البغدادي، في تسجيل جديد، اليوم ا ... المزيد

تنتهي المذابح والجرائم ضد الإنسانية نهاية جماعية وليست فردية. فالمحاكمات لا تنهي المذابح، ما دام جذر المشكلة موجودا. تنتهي الجولة الأولى منها، وتبقى ال ... المزيد

تأسيس التصورات لا يكون بالتقاط الكلمات عن سياقها، ولا تطبيق ما تحب دون ما سواه، فالقضايا الكلية تعمل من خلال التقاء كل الفروع في صياغة واحدة ليكون التوا ... المزيد

1) فرص نجاح ثورة شعبية في مصر ضد الجيش ضعيفة.

 

2) لذا فغالب ظني أن محمد علي (أقصد داعميه) لا يعولون على ثورة شعبية.. بل يبحثو ... المزيد

** المقاول محمد علي يصلح مقاول هدم لبنيان آيل للسقوط.. ولكنه لا يصلح مقاول بناء لأي نوع من أنواع البناءالحضارى الإنساني .. فضلا عن الآمال والأماني في جيل ر ... المزيد