البريد الالكترونى

Delivered by FeedBurner

مقاتلو حركة الشباب يتجولون في القرى الكينية ويلتقون بوجهائها

المحتوي الرئيسي


مقاتلو حركة الشباب يتجولون في القرى الكينية ويلتقون بوجهائها
  • محمد محسن
    25/11/2015 03:17

شنّ مقاتلوا حركة الشباب المجاهدين هجمات عسكرية في إقليم شمال شرق كينيا، حيث شهد الإقليم عمليات متنوعة للحركة في الأيام القليلة الماضية.
 
وخلال تلك العمليات تمكن مقاتلوا الحركة من السيطرة مؤقتا على منطقة (بولوجلول) الواقعة في شمال شرق كينيا قرب الحدود مع الصومال، بعد انسحاب القوات الكينية منها أمام تقدم قوة مسلحة من الحركة إلى المنطقة.
 
وبحسب شهود عيان ـ نقلت عنهم وكالة شهادة ـ فإن العشرات من مقاتلي حركة الشباب كانوا يتجولون في شوارع القرية بعد سيطرتهم عليها، والتقوا بوجهاء المنطقة، وخاطبوا سكان القرية في ميدان كبير، قبل أن ينسحبوا منها إلى الغابات المجاورة.
 
وأكد مصدر إعلامي من الحركة أن مقاتليهم تمكنوا من السيطرة على منطقة بولوجلول بعد فرار القوات الكينية منها.
 
وفي جانب آخر استهدف مقاتلوا حركة الشباب قافلة للقوات الكينية بعبوة ناسفة في منطقة جلمجالا شمال شرق كينيا، وأدى التفجير إلى تدمير شاحنة عسكرية بالكامل، ومقتل أكثر من 8 جنود كينيين حسب ما ذكرته إذاعة الأندلس التابعة للحركة.
 
لكن متحدثا بإسم الحكومة الكينية ذكر أن أحد جنودهم قتل في التفجير بينما جرح 6 آخرون وفقا للصحافة الكينية.
 
من جهة أخرى، حذرت الحركة عناصرها من مبايعة تنظيم الدولة الإسلامية وجاء ذلك في بعدما أعلنت مجموعة من الحركة بيعتها الأسبوع الماضي.
 
وتحارب حركة الشباب (فرع تنظيم القاعدة في الصومال) منذ فترة طويلة في شرق أفريقيا، للاطاحة بالحكومة المدعومة دوليا في مقديشو والتي تحميها قوة من الاتحاد الافريقي قوامها 22 ألف جندي.
 
ومن وقت لآخر تشن الحركة الاسلامية هجمات على كينيا المجاورة باعتبارها إحدى أهم الدول الداعمة للحكومة الصومالية وتحتل مناطق من الصومال .

أخبار ذات صلة

على باب جامع الصّحابة في مدينة قدسيّا؛ انفجرت سيّارة الشّيخ عدنان الأفيوني عقب خروجه من صلاة العشاء الخميس 22/10/2020م لتودي بحياته مع رفيقه الشّيخ عادل مست ... المزيد

رحم الله الدكتور عدنان علي رضا النحوي، الذي رحل عن دنيانا الأسبوع الماضي عن 87 عاما، قضاها في العلم والدعوة والأدب، ورعاية الأدباء وتوجيههم، والصدع بكلم ... المزيد

توفي الداعية والعلامة الإثيوبي المعروف، محمد علي آدم الإثيوبي، اليوم الخميس، في مدينة مكة المكرمة، عن عمر ناهز الـ 75 عاما.

 

... المزيد

ما تعرض له أهل الإسلام في مصر وماحولها خلال السنوات العشر الماضية.. لايمكن وصفه إلا بالزلازل ، والمؤمنون يتفاوتون في درجاتهم ومنازلهم بحسب تفاوت صبرهم ع ... المزيد