البريد الالكترونى

Delivered by FeedBurner

تابعنا على فيس بوك

مفتي الديار الفلسطينية: نقل السفارة الأمريكية إلى القدس عدوان على العرب والمسلمين

المحتوي الرئيسي


مفتي الديار الفلسطينية: نقل السفارة الأمريكية إلى القدس عدوان على العرب والمسلمين
  • الإسلاميون
    13/01/2017 07:37

شدد الشيخ محمد حسين، مفتي القدس والديار الفلسطينية، أن نقل السفارة الأمريكية من تل أبيب إلى القدس هو "عدوان على الفلسطينيين والعرب والمسلمين، ستكون له تداعيات لا يعلم مداها إلا الله".

وقال الشيخ حسين، إن "الله قرر إسلامية القدس ومقدساتها وأرضها المباركة، ونحن نتمسك بهذا عقيدة راسخة، وشريعة مستمرة إلى أن يرث الله الأرض ومن عليها".

وأضاف "نرفض كل محاولات الظلم وكل وعود دول الاستعمار الكبرى، سواء تعلقت الوعود بالأرض الفلسطينية أو بالقدس الشريف أو بالمسجد الأقصى المبارك، فكلها وعود مرفوضة من أبناء هذه الديار المباركة، من كل أبناء الشعب الفلسطيني ومن كل مسلم في العالم".

وحذر الشيخ حسين من الوعود الأمريكية بنقل سفارة واشنطن من تل أبيب إلى القدس "لأن ذلك عدوان واضح، أولا على أبناء شعبنا الفلسطيني، وعلى كل عربي وعلى كل مسلم في العالم".

ولفت إلى أن هذه الخطوة "محاولة لإثارة الكراهية بين الناس، تترتب عليها مضاعفات كثيرة وتداعيات لا يعلم مداها إلا الله تعالى".

وأكد المفتي أن المسلمين والعرب والفلسطينيين "لن يسكتوا وهم يرون هذا العدوان".

وختم الشيخ حسين خطبة الجمعة في المسجد الأقصى، بالتأكيد أن "هذا التصرف عدوان أيضاً، على كل المواثيق وعلى كل الأعراف التي يسعى العالم اليوم لمحاولة التقاطها والدفاع عنها ما أمكنه ذلك".

تجدر الإشارة أن الرئيس الأمريكي المنتخب، دونالد ترامب، سبق أن وعد خلال حملته الانتخابية بنقل سفارة بلاده في إسرائيل من تل أبيب إلى القدس.

ومن المقرر أن يجري تنصيب ترامب رئيساً للولايات المتحدة في 20 يناير/كانون الثاني الجاري.

وفي أعقاب فوز ترامب بالانتخابات الرئاسية، عوّلت إسرائيل الكثير على تصريحاته المؤيدة لها خلال حملته الانتخابية، وطالبته مرارًا بتنفيذ وعوده بنقل سفارة بلاده إلى القدس.

وتعد القدس في صلب النزاع بين فلسطين وإسرائيل؛ حيث يطالب الفلسطينيون بالقدس الشرقية المحتلة عاصمة لدولتهم المنشودة.

ومنذ تبني الكونغرس الأمريكي، قرارا في العام 1995 بنقل السفارة الأمريكية من تل أبيب إلى القدس، دأب رؤساء الولايات المتحدة على توقيع قرارات كل 6 أشهر بتأجيل نقل السفارة "من أجل حماية المصالح القومية للولايات المتحدة"، حسبما تنص تلك القرارات.

 

أخبار ذات صلة

عرض علي الأخ العزيز م. محمد سامي فرج مقترح مشروع بعنوان (الفرصة الأخيرة لإنشاء حزب) وذلك أواخر عام 2008 وملخصه أنه يرى أن فرصة وجود 88 عضوا من الإخوان في ... المزيد

أعلنت قيادة عمليات سامراء التابعة للجيش العراقي، اليوم الاثنين، فرض حظر للتجوال في مدينة سامراء بمحافظة صلاح ... المزيد

تعليقات