البريد الالكترونى

Delivered by FeedBurner

تابعنا على فيس بوك

معلومات جديدة عن منفذي تفجير كنيستي مارجرجس والمرقسية

المحتوي الرئيسي


معلومات جديدة عن منفذي تفجير كنيستي مارجرجس والمرقسية
  • الإسلاميون
    10/04/2017 11:29

نشرت مصادر مصرية، تفاصيل أكثر عن منفذي تفجيري الكنيستين في طنطا والإسكندرية، الأحد، وراح ضحيتهما عشرات القتلى والجرحى.

وبحسب وسائل إعلام مصرية، فإن "أبا إسحاق المصري (27 عاما)، وُلد في منيا القمح بمحافظة الشرقية، وحصل على شهادة البكالوريوس في التجارة".

وتابعت المصادر المصرية قولها إن "أبا إسحاق المصري عمل محاسبا في إحدى الشركات بالكويت لمدة أربعة أشهر، قبل أن يغادر إلى تركيا، ومنها إلى سوريا عبر معبر أطمة أواخر العام 2013".

وقالت وسائل إعلام مصرية إن أبا إسحاق عاد إلى مصر، واستقر في سيناء، فيما لم يُعرف بعد تاريخ عودته بالتحديد.

اقرأ أيضا..دماء على جدران 33 كنيسة مصرية خلال 7 سنوات

وقالت مصادر إن منفذ تفجير كنيسة طنطا، أبا البراء المصري، يبلغ من العمر 43 عاما، ويحمل شهادة الدبلوم في الصناعة.

وكشفت وسائل إعلام مصرية أن "أبا البراء الذي ينحدر من قرية أبو طبل بكفر الشيخ، متزوج ولديه ثلاثة أطفال، وعمل سابقا في السعودية".

وتابعت مصادر مصرية بالقول إن "أبا البراء غادر إلى سوريا في آب/ أغسطس من العام 2013، قبل أن يخرج منها إلى لبنان، ويعود مرة أخرى إلى سوريا، ويغادرها لاحقا إلى ليبيا، ثم مصر".

يشار إلى أن رئيس النظام المصرى عبد الفتاح السيسي أعلن حالة الطوارئ في عموم مصر لمدة ثلاثة أشهر بذريعة "بسط الأمن على البلاد".

أخبار ذات صلة

تفجيرين وقعا اليوم "الأحد" استهدف أحدهما كنيسة مارجرجس بطنطا، واستهدف الآخر الكاتدرائية المرقسية بالأسكندرية، وأسفر التفجيرين عن مقتل 43 شخصا ... المزيد

تبنى تنظيم الدولة التفجيرين اللذين هزا كنيستي مارجرجس والمرقسية في طنطا والإسكندرية وأوقعا أكثر من 40 قتيلا وعشرات الجرحى.

المزيد

تعليقات