البريد الالكترونى

Delivered by FeedBurner

تابعنا على فيس بوك

معرض القاهرة للكتاب.. حضرت كتب إسرائيل وغابت كتب الإخوان

المحتوي الرئيسي


غلاف كتاب غلاف كتاب "ألف ليلة: قُم" للصحافي الإسرائيلي جاكي حوكي
  • محمد عدس
    03/02/2016 08:29

احتفلت النخب الإسرائيلية، بسماح إدارة معرض القاهرة الدولي للكتاب، بعرض كتاب الصحافي جاكي حوكي، الذي يعمل في إذاعة الجيش الإسرائيلي.

واعتبر المستشرق الإسرائيلي إيلي فودا، أن السماح بنشر كتاب لمراسل في إذاعة عسكرية إسرائيلية في المعرض، في الوقت الذي يحظر فيه نشر الكتب التي ألفها باحثون وكتاب على علاقة بجماعة الإخوان المسلمين، يحمل دلالات كبيرة.

و أن مثل هذا التطور لم يكن ليحصل لو لم يقم الجنرال السيسي بالانقلاب على حكم الإخوان المسلمين وإقصاء الرئيس محمد مرسي.

وأن هذه الخطوة [الجريئة] تدل على توجهات السيسي الذى يرى في إسرائيل شريكا له في الحرب على الإرهاب ، وأنه يتقاسم معها الموقف نفسه من جماعة الإخوان المسلمين وحركة حماس

وأقول: ليس هناك فى موقف السيسي المبدئيّ من الإسلام والفكر الإسلامي- أوضح من أن كتب إمام الفقهاء وشيخ الدعاة الدكتور يوسف القرضاوي محظورة -ليس فى المعرض فقط- ولكن محظورة من التداول فى مصر.. وهو نفسه محكوم عليه [غيابيًّا] بالإعدام فى محكمة من محاكم التلفيق والتحشيش المصرية .

المسألة إذن ليست مسألة إخوان أو حماس ، وإنما الإسلام هو المقصود بالحظر- لينفسح الطريق أمام الإلحاد الممنهج ؛ ابتداءً من إلغاء الآيات القرآنية فى كتب تعليم الأطفال المسلمين فى المدارس المصرية..حتى تنقطع صلة الأجيال القادمة [منذ الطفولة المبّكرة] بالقرآن والصلاة .. ولا يسمعون عن الإسلام إلا من الأفّاكين والملحدين والمنَصِّرين وكارهي الإسلام .. وليمتلئ الفراغ بالثقافة الإسرائيلية ، والتزييف الفكري الذى يقوم به الزنادقة أمثال النمنم ويوسف زيدان.. ومن لفّ لفّهم وسار على طريقهم..!

*المصدر: صفحة محمد عدس

أخبار ذات صلة

يصادف اليوم الجمعة (14ديسمبر/ كانون أول)، الذكرى السنوية الـ(31) لتأسيس حركة المقاومة الإسلامية "حماس". ... المزيد

1- منذ عشر سنوات بدأتُ الكتابة التعليمية للمسلمين غير العرب، بدأت بأفريقيا ثم شرق أوروبا ثم غرب آسيا.

2- منذ ثمان سنوات بدأت ... المزيد

ألغت منظمة الشرطة الدولية (الإنتربول) الإشعارات المتعلقة بملاحقة العلامة د. يوسف القرضاوي، وحذفت كل الملفات والبيانات المتعلقة بقضيته.

... المزيد

لقد بلغت الجاهلية ذروتها، وآن لها أن تسقط، جرياناً لسنة الله في ذلك، ذلك لأنها تحمل جرثومة هلاكها في داخلها، ومن داخلها سيتم القضاء عليها، هذا فكيف إ ... المزيد

تعليقات