البريد الالكترونى

Delivered by FeedBurner

مصر.. القبض على رجل الأعمال صلاح دياب مالك صحيفة "المصري اليوم"

المحتوي الرئيسي


مصر.. القبض على رجل الأعمال صلاح دياب مالك صحيفة
  • الإسلاميون-صحف
    08/11/2015 07:34

ألقت سلطات الأمن المصرية القبض على رجل الأعمال، صلاح دياب، مالك صحيفة (المصري اليوم) ونجله تنفيذا لقرار النائب العام بضبطه، بعد قرار سابق بالتحفظ على أمواله.
 
ونقلت "بوابة الأهرام" عن مصدر أمني قوله إن القبض على دياب تم في ساعة مبكرة من صباح الأحد، في الفيلا المملوكة له بمنطقة منيل شيحة بالجيزة.
 
وكانت محكمة جنايات القاهرة الدائرة العاشرة، قد حددت جلسة 10 نوفمبر / تشرين الثاني الجاري لنظر طعن دياب وزوجته ورجل الأعمال محمود الجمال، والد زوجة جمال مبارك نجل الرئيس المعزول، وأكثر من 10 رجال أعمال آخرين على قرار التحفظ على أموالهم. 
 
ومنذ يومين أصدر النائب العام قرارا بالتحفظ على أموال دياب وزوجته وعدد من شركائه المؤسسين للصحيفة، وآخرين، على خلفية اتهامهم بقضايا استيلاء على المال العام وأراضى الدولة. 
 
وتلقى النائب العام، عدة بلاغات ضد رجال الأعمال اتهمتهم بالحصول على مساحات شاسعة من الأراضي بطريق مصر - الإسكندرية الصحراوي من وزارة الزراعة بأسعار زهيدة، وقيامهم بتحويلها إلى منتجعات سياحية على نحو يمثل استيلاء على أراضي الدولة ومنع استخدامها في الأغراض المخصصة من أجله، وهو الاستصلاح والاستزراع وذلك بالتواطؤ مع مجلس إدارة هيئة التنمية والمشروعات الزراعية. 

أخبار ذات صلة

قالت حركة النهضة الإسلامية، أكبر حزب في تونس، يوم الخميس إنها ستدعم أستاذ القانون السابق قيس سعيد في جولة الإعادة با ... المزيد

مما ينكر من التشديد أن يكون في غير مكانه وزمانه، كأن يكون في غير دار الإسلام وبلاده الأصلية، أو مع قوم حديثي عهد بإسلام، أو حديثي عهد بتوبة.

المزيد

المقال السابق دار الحديث حول نقطتين " الهجرة قمة التضحية بالدنيا من أجل الآخرة وذروة إيثار الحق على الباطل" و " صعاب الهجرة لا يطيقها إلا مؤمن يخا ... المزيد

إستكمالاً للمقال السابق المعنون " السياحة الإسلامية.. الواقع والمستقبل"، نواصل الحديث عن أسواق الحلال.

ولعل الشيء اللافت للنظر ... المزيد

** مهما كانت احتمالات تطورات الأحوال في مصر وما حولها من بلاد المسلمين..فإنها تؤذن بمرحلة جديدة..

نرجو أن تكون عاقبتهاخيرا.. وسبحان من ... المزيد