البريد الالكترونى

Delivered by FeedBurner

مصر.. السلطات تمنع عزاء نجل مؤسس جماعة "الإخوان" حسن البنا

المحتوي الرئيسي


مصر.. السلطات تمنع عزاء نجل مؤسس جماعة
  • الإسلاميون
    07/02/2016 12:30

أعلنت عائلة مؤسس جماعة الإخوان-المسلمين">الإخوان المسلمين الشيخ حسن البنا ، عصر اليوم الأحد، إلغاء عزاء نجله "أحمد سيف الإسلام"، بسبب رفض حكومي ، وفق بيان.
 
وبحسب بيان بعنوان "إلغاء عزاء الأستاذ الفقيد أحمد سيف الإسلام حسن البنا"، جاء فيه: " تعلن عائلة البنا، إلغاء العزاء في فقيدها الأستاذ أحمد سيف الإسلام، والذي كان من المقرر أن يقام اليوم عقب صلاة المغرب">المغرب، في مسجد الإيمان بمكرم عبيد (شرقي القاهرة)".
 
وحول تفاصيل إلغاء العزاء، أضافت عائلة حسن البنا: "قامت وزارتي الداخلية والأوقاف، أمس، بإلغاء إقامة العزاء بمسجد عمر مكرم (وسط القاهرة)، وأعلنت وزارة الأوقاف أنها لن تستضيف العزاء في أي من المساجد التابعة للدولة".
 
وقالت: "وزارة الداخلية والحكومة المصرية تدفع العائلة دفعًا لإقامة عزاء فقيدها في الشارع، بعد إغلاقها أبواب مساجد الدولة كافة في وجهها، ولكنها لن تستطيع تحمل مسؤولية أمان جموع المعزيين، ولا كلفة تعرضهم لأي خطر".
 
وتابعت: "وعليه، تؤكد العائلة إلغاء عزاء فقيدها اليوم".
 
ومن جهته، قال محمد منتصر ، المتحدث الإعلامي باسم الإخوان، على حسابه بموقع تويتر : "المجرمون يمنعون عزاء سيف الإسلام البنّا، كما فعلوا مع أبيه الشهيد المؤسس، المجرمون إلى زوال ودعوتنا باقية منصورة بإذن الله". على حد قوله.
 
وأمس الأول الجمعة، توفي أحمد سيف الإسلام حسن البنا، نجل مؤسس جماعة الإخوان-المسلمين">الإخوان المسلمين، وشهدت مراسم تشييع جنازته ودفنه هدوءً كبيرًا، وتواجدًا أمنيًا كبيرا بخلاف غياب رموز الجماعة، الذي أرجعه مصدر لـ"للظروف الأمنية التي تواجه الجماعة التي تم حظرها (ديسمبر/كانون أول 2013) وتواجه قيادات ملاحقات وأحكام ومصادرة لأموالها وممتلكاتها".
 
وظهر الجمعة، أدى مصريون، صلاة الجنازة، في مسجد "الرحمن الرحيم"، شرقي العاصمة المصرية، على سيف الإسلام، الذي فارق الحياة، عن عمر يناهز 82 عامًا.

أخبار ذات صلة

إنه يوم الجمعة في الصباح الباكر وبالتحديد بعد صلاة الفجر في سنة 1994/1995، أستعد للسفر إلى القاهرة واسرع الخطى، حتى أصل مبكرا وأحجز مكان في مسجد التوحيد بغمرة، ا ... المزيد

كان الدم يُراق في الطرقات والميادين، وكان الذين من المفترض أن يكونوا ضمير الأمة وعينها مشغولين بتمكين من يُريق الدم، يصنعون له البريق، مبتهجين بصعوده فوق ج ... المزيد

دفعته مشاعر الكراهية ضد المسلمين إلى مشاركة حشد من المتطرفين الهندوس في هدم ... المزيد

أذكر أني قرأت منذ سنوات مقالاً للكاتب خالد منتصر ، كان عنوانه : (دفاعاً عن الكلب )، وفي هذا المقال يبدي الكاتب اندهاشه مما يصفه بالظلم الشديد الذي تعرض له الكل ... المزيد