البريد الالكترونى

Delivered by FeedBurner

مصر.. السلطات تمنع عزاء نجل مؤسس جماعة "الإخوان" حسن البنا

المحتوي الرئيسي


مصر.. السلطات تمنع عزاء نجل مؤسس جماعة
  • الإسلاميون
    07/02/2016 12:30

أعلنت عائلة مؤسس جماعة الإخوان-المسلمين">الإخوان المسلمين الشيخ حسن البنا ، عصر اليوم الأحد، إلغاء عزاء نجله "أحمد سيف الإسلام"، بسبب رفض حكومي ، وفق بيان.
 
وبحسب بيان بعنوان "إلغاء عزاء الأستاذ الفقيد أحمد سيف الإسلام حسن البنا"، جاء فيه: " تعلن عائلة البنا، إلغاء العزاء في فقيدها الأستاذ أحمد سيف الإسلام، والذي كان من المقرر أن يقام اليوم عقب صلاة المغرب">المغرب، في مسجد الإيمان بمكرم عبيد (شرقي القاهرة)".
 
وحول تفاصيل إلغاء العزاء، أضافت عائلة حسن البنا: "قامت وزارتي الداخلية والأوقاف، أمس، بإلغاء إقامة العزاء بمسجد عمر مكرم (وسط القاهرة)، وأعلنت وزارة الأوقاف أنها لن تستضيف العزاء في أي من المساجد التابعة للدولة".
 
وقالت: "وزارة الداخلية والحكومة المصرية تدفع العائلة دفعًا لإقامة عزاء فقيدها في الشارع، بعد إغلاقها أبواب مساجد الدولة كافة في وجهها، ولكنها لن تستطيع تحمل مسؤولية أمان جموع المعزيين، ولا كلفة تعرضهم لأي خطر".
 
وتابعت: "وعليه، تؤكد العائلة إلغاء عزاء فقيدها اليوم".
 
ومن جهته، قال محمد منتصر ، المتحدث الإعلامي باسم الإخوان، على حسابه بموقع تويتر : "المجرمون يمنعون عزاء سيف الإسلام البنّا، كما فعلوا مع أبيه الشهيد المؤسس، المجرمون إلى زوال ودعوتنا باقية منصورة بإذن الله". على حد قوله.
 
وأمس الأول الجمعة، توفي أحمد سيف الإسلام حسن البنا، نجل مؤسس جماعة الإخوان-المسلمين">الإخوان المسلمين، وشهدت مراسم تشييع جنازته ودفنه هدوءً كبيرًا، وتواجدًا أمنيًا كبيرا بخلاف غياب رموز الجماعة، الذي أرجعه مصدر لـ"للظروف الأمنية التي تواجه الجماعة التي تم حظرها (ديسمبر/كانون أول 2013) وتواجه قيادات ملاحقات وأحكام ومصادرة لأموالها وممتلكاتها".
 
وظهر الجمعة، أدى مصريون، صلاة الجنازة، في مسجد "الرحمن الرحيم"، شرقي العاصمة المصرية، على سيف الإسلام، الذي فارق الحياة، عن عمر يناهز 82 عامًا.

أخبار ذات صلة

ما تعرض له أهل الإسلام في مصر وماحولها خلال السنوات العشر الماضية.. لايمكن وصفه إلا بالزلازل ، والمؤمنون يتفاوتون في درجاتهم ومنازلهم بحسب تفاوت صبرهم ع ... المزيد

-قليل من العلماء هم من يصدح بالحق، وقليل من هذا القليل مَن يُقارع الطغاة والظلمة وجها لوجه، وما سمع الناس عن عالِم واجه الباطل بلسانه ويده إلا بما فعله المزيد

ولو نظرت لشخصك أنت ثم سألت نفسك سؤالاً: ماذا قدمت لمن تتعامل معهم حتى يذكرونك عندما يفتقدونك سواء بالغياب أو الوفاة؟!

هل المرح والضحك ... المزيد

- أنهم جزء من الأمة التي تتكون  منهم ومن غيرهم.

..

- أن تنوع الحركة الإسلامية لا يعني انقسامها انقسام  تضاد . المزيد