البريد الالكترونى

Delivered by FeedBurner

تابعنا على فيس بوك

مصر التي في خاطري

المحتوي الرئيسي


مصر التي في خاطري
  • طه الشريف
    27/02/2019 07:59

مصر همٌّ يحمله المحبون لها مصريون أو غير مصريين وذلك لمكانتها في الأمتين العربية والإسلامية ، واستقامتها مؤثرٌ في استقامتهما والعكس صحيح ، وهذا ما عبر عنه أحد الملوك في حديثه إلى أولاده عن مصر حينما قال لهم : إذا أردتم معرفة حال عالمنا العربي والإسلامي قوةً وضعفاً فانظروا إلى مصر !  

وإن حب الأوطان شرفٌ للمحبين ومصدر فخر للمخلصين ولا يتعارض حبُ الوطن مع ما سواه فكلاهما يُقوّي بعضه بعضاً وإلا ما تعلق قلب النبي "صلى الله عليه وسلم " بمكة مسقط رأسه ومكان ولادته، حينما قال: والله إنك لأحب بلاد الله إليّ ولولا أن أهلكِ أخرجوني منك ما خرجت!، رغم انشغاله "ص" بإقامة دولة الإسلام الكبيرة وبتعبيد الناس لربهم وإخراجهم من ظلمات الشرك والعبودية للأصنام والطواغيت إلى عبادة الله الواحد الأحد ورغم ذلك لم ينسى حب وطنه "مكة ".

تعرضت لتلك النقطة الهامة من أجل فض الإشتباك المتوهم بين حب الإسلام وحب الوطن فحب الآخير مداداً لحب الأول ومقوياً له غير عائق  كما يتوهمه البعض أو كما يُشنّع بأبناء التيار الإسلامي تحديداً من أجل احتكار الوطنية لكل صاحب فكر إلا الإسلاميون!

وإن حب الأوطان ليس حكراً على أحد ولا يجوز لفصيل_كائنا من كان_أن يزايد على أحدٍ أو أن يجعل من نفسه متحدثاً حصرياً بحب مصر كما نرى ونسمع من مُدعي الوطنية حتى بائعات الهوى بالسينما وغيرها يزايدن على الإسلاميين وتُفسِح لهم الفضائيات ليتحدثن عن الوطنية كمناضلات صاحبات رؤية بخلاف التيار الإسلامي أياً ما كان قدر الشخص أو قدراته فهو لم يصل بعد لمنزلة راقصة تتحدث عن الوطنية !  

نعم عزيزي القارىء مشكلة الصفوة من الإسلاميين أنهم يؤمنون بمشروع أمة قوية تتراص في مواجهة أعدائها ممن قويت تحالفاتهم العسكرية والسياسية والإقتصادية_الاتحاد الأوربي نموزجاً_ في مواجهة أمة متمزقة.

 إنما ينبعث إيمانهم من منطلق حب الوطن والرغبة في رفعته وعلو شأنه ، أما أرض الكنانة فلها في القلب منزلةٌ ومكانة ولو كنا في زمن غير الزمن لكانت بلادنا في حال غير الحال الذي أوصلنا إليه هؤلاء المدعون

ولله الأمر من قبل ومن بعد   

 

 

أخبار ذات صلة

الحمد لله وحده.

(ستٌّ وستُّون) كلمة، في الاستعداد لرمضان المعظَّم.

فكرة هذه الكلمات في بالي من أ ... المزيد

لن اتحدث عن الفيلم و احداثه و مدى قربها و ابتعادها عن الحقيقة ، لكن ساركز في هذا المقال على نمط تفكير البعض في كيفية التعامل مع هذه النوعية من الافلام< ... المزيد

الحمد لله ، والصلاة والسلام على رسول الله ، أما بعد ؛

فقد أصبحت حلقات مسلسل قيامة أرطغرل التركي محل اهتمام ومشاهدة مِن كثي ... المزيد