البريد الالكترونى

Delivered by FeedBurner

مصحف أوراقه من الحجارة.. غير قابلة للتمزيق وتقاوم الماء

المحتوي الرئيسي


مصحف أوراقه من الحجارة.. غير قابلة للتمزيق وتقاوم الماء
  • الإسلاميون
    03/03/2016 11:21

أطلق معرض "بايبر وورلد" الشرق الأوسط، في دورته السادسة بدبي، وللمرة الأولى على مستوى العالم، أول نموذج لمصحف القرآن الكريم أوراقه مصنعة من الحجارة، مقاومة للماء وبدون استخدام الأشجار.
 
وجذب إبداع الأوراق المصنعة من الحجارة لشركة براكس بايبر من المملكة المتحدة، اهتماما كبيرا في اليوم الافتتاحي للمعرض.
 
ويتميز الورق المصنع من الحجارة بأنه قابل للتدوير تماما ويستهلك طاقة أقل بنسبة 50 في المئة في تصنيعه، ويولد نصف كمية ثاني أكسيد الكربون، وبالتالي فهو يمثل تطورا هاما في الصناعة.
 
يتكون ورق الحجارة من 80 في المئة من ورق حجر الجير (كربونات الكالسيوم)، وكمية بسيطة من الراتنغ غير السام القابل للتفكك الكيميائي وهو ما يعني منتجا صديقا للبيئة.
 
يمكن استخدام هذا الورق بأشكال مختلفة مثل طباعة النصوص والكتب بما في ذلك النصوص الدينية، حيث يتميز هذا الورق بمقاومة الماء والزيوت والبكتيريا ومن ثم فإنه يتحلى بالمتانة المتناهية غير القابلة للتمزيق.

أخبار ذات صلة

تتسارع الأحداث الكبرى على الأمة وثورتها من تركيا شمالا إلى الصومال جنوبا ومن أندونيسيا شرقا إلى المغرب غربا، وستنطلق موجات ثورية وتحررية جديدة في كل ال ... المزيد

نشرت صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية مقال رأي لنائب زعيم المزيد

لم تكن فكرة انشاء جماعة اسلامية وتنظيم دينى يمتلك افراد يدينون ببيعة لمرشدهم او قائدهم الغير ممكن فى الارض لم تكن هذه الفكرة مطروحة لا عند الفقهاء ولا ا ... المزيد

يقول الكاتب الأمريكي الساخر مارك توين: «الحقيقة هي أثمن شيء لدينا.. دعونا نقتصد فيها».

 

ربما صار هذا المعنى علامة ب ... المزيد

أشرنا في المقال السابق إلى أن كامل الشريف استمر في العمل المقاوم بعد حرب 1948، عبر قطاع غزة"> المزيد