البريد الالكترونى

Delivered by FeedBurner

مصحف أوراقه من الحجارة.. غير قابلة للتمزيق وتقاوم الماء

المحتوي الرئيسي


مصحف أوراقه من الحجارة.. غير قابلة للتمزيق وتقاوم الماء
  • الإسلاميون
    03/03/2016 11:21

أطلق معرض "بايبر وورلد" الشرق الأوسط، في دورته السادسة بدبي، وللمرة الأولى على مستوى العالم، أول نموذج لمصحف القرآن الكريم أوراقه مصنعة من الحجارة، مقاومة للماء وبدون استخدام الأشجار.
 
وجذب إبداع الأوراق المصنعة من الحجارة لشركة براكس بايبر من المملكة المتحدة، اهتماما كبيرا في اليوم الافتتاحي للمعرض.
 
ويتميز الورق المصنع من الحجارة بأنه قابل للتدوير تماما ويستهلك طاقة أقل بنسبة 50 في المئة في تصنيعه، ويولد نصف كمية ثاني أكسيد الكربون، وبالتالي فهو يمثل تطورا هاما في الصناعة.
 
يتكون ورق الحجارة من 80 في المئة من ورق حجر الجير (كربونات الكالسيوم)، وكمية بسيطة من الراتنغ غير السام القابل للتفكك الكيميائي وهو ما يعني منتجا صديقا للبيئة.
 
يمكن استخدام هذا الورق بأشكال مختلفة مثل طباعة النصوص والكتب بما في ذلك النصوص الدينية، حيث يتميز هذا الورق بمقاومة الماء والزيوت والبكتيريا ومن ثم فإنه يتحلى بالمتانة المتناهية غير القابلة للتمزيق.

أخبار ذات صلة

قالت حركة النهضة الإسلامية، أكبر حزب في تونس، يوم الخميس إنها ستدعم أستاذ القانون السابق قيس سعيد في جولة الإعادة با ... المزيد

مما ينكر من التشديد أن يكون في غير مكانه وزمانه، كأن يكون في غير دار الإسلام وبلاده الأصلية، أو مع قوم حديثي عهد بإسلام، أو حديثي عهد بتوبة.

المزيد

المقال السابق دار الحديث حول نقطتين " الهجرة قمة التضحية بالدنيا من أجل الآخرة وذروة إيثار الحق على الباطل" و " صعاب الهجرة لا يطيقها إلا مؤمن يخا ... المزيد

إستكمالاً للمقال السابق المعنون " السياحة الإسلامية.. الواقع والمستقبل"، نواصل الحديث عن أسواق الحلال.

ولعل الشيء اللافت للنظر ... المزيد

** مهما كانت احتمالات تطورات الأحوال في مصر وما حولها من بلاد المسلمين..فإنها تؤذن بمرحلة جديدة..

نرجو أن تكون عاقبتهاخيرا.. وسبحان من ... المزيد