البريد الالكترونى

Delivered by FeedBurner

مصادر تتحدث عن اعتقال أبو عمر الشيشاني في عملية إنزال جوي بالعراق

المحتوي الرئيسي


أبو عمر الشيشاني أبو عمر الشيشاني
  • الإسلاميون
    28/12/2015 01:35

تحدثت أنباء، اليوم الاثنين،  عن اعتقال القائد العسكري لتنظيم-الدولة-الإسلامي">الإسلامية">تنظيم الدولة الإسلامي">الإسلامية "داعش" في العراق،  أبو عمر الشيشاني، بعد عملية الإنزال الجوي التي نفذتها القوات الأميركية والكردية جنوب كركوك.

ونقلت وسائل إعلام عراقية عن مصادر أن "القوات الأميركية الخاصة اعتقلت قائدين آخرين من قادة التنظيم مع الشيشاني وقتلت 7 آخرين في عملية إنزال جوي نفذتها الجمعة الماضي في ناحية الرياض داخل كركوك"، بحسب ما ذكر موقع "روسيا اليوم".

وكان مصدر أمني في محافظة كركوك أفاد، السبت الماضي، بأن قوات خاصة مشتركة نفذت عملية إنزال جوي على محكمة تعود للتنظيم ومقرات أخرى في ناحية الرياض جنوب غربي كركوك، وقال إنها عثرت على وثائق مهمة واعتقلت عدداً من عناصر تنظيم-الدولة-الإسلامي">الإسلامية">تنظيم الدولة الإسلامي">الإسلامية.

يُذكر أن هذه العملية هي الثانية من نوعها التي تنفذها قوات أميركية خاصة في كركوك بالتعاون مع قوات جهاز مكافحة الإرهاب التابع لإقليم كردستان، حيث نفذت عملية إنزال جوي في 22 أكتوبر/تشرين الأول الماضي.

ولم يتسنّ التأكد من صحة هذه الأنباء.

ووُلد طرخان باتيرشفلي، الملقب بأبوعمر الشيشاني، في جورجيا، كما ترأس جماعة "جيش المهاجرين والأنصار" التي ضمت مسلحين من الشيشان، ثم أعلن بيعته لتنظيم-الدولة-الإسلامي">الإسلامية">تنظيم الدولة الإسلامي">الإسلامية وأصبح في عام 2013 قائداً رئيسياً لقوات التنظيم شمالي سوريا.

أخبار ذات صلة

قالت حركة النهضة الإسلامية، أكبر حزب في تونس، يوم الخميس إنها ستدعم أستاذ القانون السابق قيس سعيد في جولة الإعادة با ... المزيد

مما ينكر من التشديد أن يكون في غير مكانه وزمانه، كأن يكون في غير دار الإسلام وبلاده الأصلية، أو مع قوم حديثي عهد بإسلام، أو حديثي عهد بتوبة.

المزيد

المقال السابق دار الحديث حول نقطتين " الهجرة قمة التضحية بالدنيا من أجل الآخرة وذروة إيثار الحق على الباطل" و " صعاب الهجرة لا يطيقها إلا مؤمن يخا ... المزيد

إستكمالاً للمقال السابق المعنون " السياحة الإسلامية.. الواقع والمستقبل"، نواصل الحديث عن أسواق الحلال.

ولعل الشيء اللافت للنظر ... المزيد

** مهما كانت احتمالات تطورات الأحوال في مصر وما حولها من بلاد المسلمين..فإنها تؤذن بمرحلة جديدة..

نرجو أن تكون عاقبتهاخيرا.. وسبحان من ... المزيد