البريد الالكترونى

Delivered by FeedBurner

مصادر: إرشاد "الإخوان" يريد أبو مرزوق رئيسا لحماس

المحتوي الرئيسي


مصادر: إرشاد
  • 31/12/1969 09:00

كشفت مصادر صحفية عما وصفته بخلفيات لقاءات حركة حماس (وفد الخارج ووفد غزة) مع مكتب إرشاد جماعة الإخوان المسلمين في القاهرة، حيث ذكر المصدر ان الأجواء كانت مستعرة بين وفدي الخارج وغزة على خلفية رئاسة المكتب السياسي لحماس. وحسب شبكة يبوس برس للاعلام فان محاولات جرت من مكتب الارشاد من أجل وقف الخلافات داخل حماس حضرها أعضاء الوفدين القادمين من غزة ومن الخارج وعلى رأسهم خالد مشعل واسماعيل هنية وموسى ابو مرزوق ومحمود الزهار، لكن كانت الخلافات كبيرة بين حماس غزة وحماس الخارج بالرغم من تدخل المرشد محمد بديع، حسب المصدر. وتؤكد المصادر ان مقر موسى ابومرزوق في التجمع الخامس اصبح محجاً لكل من يأتي من غزة من طرف حماس، ويعتبر الآن مرجعية حماس في القاهرة.  ونقلت وكاله رويترز للأنباء عن مصادر سياسية ودبلوماسية تأكيدها أن خالد مشعل رئيس المكتب السياسي لحركة حماس الذي يعيش في المنفى قد ضاق ذرعا بالتحديات السياسية من قيادة حماس في غزة ولا يسعى لاعادة انتخابه في الانتخابات الجارية حاليا على مستوى الحركة. وقال مصدر مقرب من حماس ان مشعل الذي قاد حماس منذ 1996 من عواصم عربية مختلفة أبلغ اجتماعا لمسؤولين كبار من حماس في القاهرة الاسبوع الماضي بأنه لا ينوي البقاء في منصبه وان قراره بعدم خوض الانتخابات هو قرار نهائي. وقال المصدر "قال (مشعل) لهم اختاروا قائدا آخر". وقال المصدر الدبلوماسي ان مشعل سيتعرض على الارجح لضغوط من داخل حماس ومن بعض الدول العربية للترشح قبل اجراء تصويت نهائي ما زال موعده سرا. وقال مصدر آخر مطلع على اجتماع حماس في القاهرة ان اسماعيل هنية وموسى ابو مرزوق من ابرز المرشحين لخلافة مشعل. ويقول المصدر انه كان واضحاً وبشكل ملحوظ وقوف مكتب إرشاد جماعة الاخوان المسلمين الى جانب موسى ابو مرزوق كرئيس قادم للمكتب السياسي لحركة حماس.

أخبار ذات صلة

 

جميل أن يكون المرء صالح العمل طويل الأجل. لقد اجتمعت له الحسنيان وعاش حياة خصبة مثمرة. وفى الحديث " ألا أنبئكم بخياركم؟ قالوا: نعم، قال: خ ... المزيد

الحمد لله الذي بنعمته تتم الصالحات، وبفضله تتنزل الخيرات، وبتوفيقه تتحقق الغايات، الذي هدانا لهذا وما كنا لنهتدي لولا أن هدانا الله.

المزيد

إذا كان ركن الطاعة الذراع الأيمن في تكبيل جماعة الإخوان المسلمين، فإن ركن الثقة كان الذراع الأيسر في هذه العملية.

وإذا كان ركن الطاع ... المزيد

كلف الرئيس التونسي قيس سعيّد، الجمعة، الحبيب الجملي، مرشح حركة النهضة برئاسة الحكومة الجديدة، بعد تقديم رئيس المزيد