البريد الالكترونى

Delivered by FeedBurner

تابعنا على فيس بوك

مشعل: الإدارة الأمريكية تلقت صفعة قوية من المجتمع الدولي وقرار ترامب شكل عزلة لها

المحتوي الرئيسي


مشعل: الإدارة الأمريكية تلقت صفعة قوية من المجتمع الدولي وقرار ترامب شكل عزلة لها
  • الإسلاميون
    22/12/2017 04:50

وصف خالد مشعل، الرئيس السابق للمكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية  "حماس"، "الرفض الواسع" في الأمم المتحدة، لقرار الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، الاعتراف بالقدس كعاصمة لإسرائيل بأنه "صفعة قوية من المجتمع الدولي للإدارة الأمريكية".

جاء ذلك عقب وصوله اليوم الجمعة، مطار نواكشوط، للمشاركة في مؤتمر حزب التجمع الوطني للإصلاح والتنمية الموريتاني (إسلامي معارض).

وأشار مشعل إلى أن "مواقف المجتمع الدولي دليل على أن قرار ترامب شكل عزلة للولايات المتحدة الأمريكية"، مشددا على أن الأمة الإسلامية والعربية ستنتصر في معركتها من أجل القدس.7

وقال مشعل: "لا حق لإسرائيل في القدس، وإن الرئيس الأمريكي لن يكون باستطاعته منحها لإسرائيل بالقوة"،

وأشاد بالموقف العربي والإسلامي حول قضية القدس، ومواقف الحكومة الموريتانية الداعمة لفلسطين، معتبرا أن "انتصار الأمة في معركة القدس يعد انتصارا في جميع معاركها".

وأقرت الأمم المتحدة، الخميس، بأغلبية 128 صوتا، مشروع قرار يؤكد اعتبار مسألة القدس من قضايا الوضع النهائي، التي يتعين حلها عن طريق المفاوضات المباشرة بين الفلسطينيين والإسرائيليين، وفقا لقرارات مجلس الأمن ذات الصلة.

وبينما غابت عن جلسة الجمعية العامة 21 دولة، امتنعت 35 دولة عن التصويت وعارضت القرار 9 دول من إجمالي الدول الأعضاء في الأمم المتحدة الـ 193.

والقرار يؤكد اعتبار مسألة القدس من قضايا الوضع النهائي، التي يتعين حلها عن طريق المفاوضات المباشرة بين الفلسطينيين والإسرائيليين، وفقًا لقرارات مجلس الأمن ذات الصلة.

أخبار ذات صلة

أكدت حركة المقاومة الإسلامية "حماس"، على أن اعتراف الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الأربعاء الماضي، بمدي ... المزيد

نظمت حركة المقاومة الإسلامية "حماس" مساء الأربعاء، مسيرات جماهيرية حاشدة رفضا للقرار الأمريكي بشأن مد ... المزيد

تعليقات